طريقه جنونيه لتسريع نمو الليمون في المنزل وطريقة زرعه بالبذور من اليوم مش هتشتريه تاني وداعا لغلاء الاسعار

طريقه جنونيه لتسريع نمو الليمون في المنزل وطريقة زرعه بالبذور من اليوم مش هتشتريه تاني وداعا لغلاء الاسعار

طريقه جنونيه لتسريع نمو الليمون في المنزل وطريقة زرعه بالبذور من اليوم مش هتشتريه تاني وداعا لغلاء الاسعارالليمون من الخضروات التي لا غنى عنها في كل منزل حيث يستخدم الليمون بكثرة سواء في الطعام أو في الوصفات أو في المشروبات حيث يدخل الليمون في جميع الأمور المنزلية، كما يمكن استخدامه في تنظيف المنزل لهذا يسأل العديد من الأشخاص عن طريقة زرع الليمون في المنزل بدلاً من شرائه وهذا حتى يكون الليمون موجود معنا طوال السنة، و زراعة شجرة الليمون في المنزل من أكثر الأمور البسيطة ولكن تحتاج إلى الصبر قليلاً حتى تنمو إظهارها، وسوف نوضح لكم خطوة بخطوة طريقة زرع شجرة الليمون في المنزل بأسهل الطرق.

أفضل موعد في السنة لزراعة الليمون

يمكن زراعة الليمون في أي وقت من السنة ولكن من الأفضل زراعته في شهر إبريل الشهر الرابع من السنة الميلادية وذلك لأن الليمون يحتاج إلى جو معتدل حتى ينمو سريعاً.

طريقة زراعة شجر الليمون من البذور في المنزل

  • للحصول على شجرة ليمون سليمه وثمار الليمون تكون مليئة بالعصير الجيد يجب اختيار الليمون الأصفر متوسط الحجم.
  • ثم نقوم بتقطيع كمية من الليمون إلى نصفين وبعدها نقوم بإخراج البذور من داخل الليمون.
  • وبعدها نقوم بإزالة البذور من اللب ونتخلص من أي بذور صغيرة أو غير ناضجة لأنها لم تنبت.
  • ويمكن فحص بذور الليمون من خلال وضعها في كوب من الماء لمعرفة إذا كانت ناضجة وصالحة للزراعة أم لا فإذا سقطت في أسفل الكوب تكون ناضجة وتصلح للزراعة وإذا طفت على وجه الماء فهي لن تنبت وغير صالحة للزراعة.
  • وبعدها نقوم بتجهيز الوعاء الذي تزرع فيه بذور الليمون ونملأ نصفه بالتربة الصالحة للزراعة ثم نملأ النصف الآخر بالرمل ويجب تعقيم هذا الوعاء جيداً حتى لا يحدث له أي ميكروبات تضر البذور.
  • ثم نقوم بغرس بذور الليمون داخل التربة وبعدها نقوم ببل التربة بالقليل من الماء ثم نقوم بتغطية هذا الوعاء بغلاف من البلاستيك حتى نحافظ على بلل التربة دائماً.
  • ثم نضع هذا الوعاء في مكان متوسط الحرارة، وعندما تظهر ثمار البذور نقوم بنقل الوعاء إلى مكان مشمس، ثم نحافظ على رطوبة التربة و نبللها باستمرار حتى لا يحدث جفاف لها.

زراعة الليمون الشهري خطوات زراعة شجر الليمون الشهري

ضرورة اختيار مكان دافئ يتعرض لأشعة الشمس لمدة لا تقل عن ثمان ساعات. لابد من زراعة شجر الليمون في منطقة بعيدة عن الرياح. لابد من توفير مساحات تباعد مناسبة بين الأشجار. من المهم حفر حفرة على عمق يكون ضعف عرضها. ملء الحفرة بالماء ثم إضافة مقدار كوب من السماد ومن ثم تغطيته بالتربة. بعد ذلك يتم زراعة شجرة الليمون ونردم الحفرة.

فوائد الليمون المغلي

ينصح العديد من الاطباء بتناول الليمون المغلي دائماً وذلك لأنه يحتوي على فوائد عظيمة تعزز صحة الجسم ومن أهم هذه الفوائد هي:-

  • أول فائدة لليمون المغلى هو مصدر رئيس لفيتامين سي الذي يعزز المناعة ويحارب نزلات البرد والفيروسات.
  • يعمل الليمون على تقوية الغضاريف وعظام الأسنان وخاصة الأطفال وينصح بتناول كوب صغير منه يومياً للأطفال من عمر خمس سنوات.
  • يعمل الليمون على التئام الجروح سريعاً كما يزيد من الكولاجين الذي تحتاج إليه البشرة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *