المانجه هتاكليها في الشتاء والصيف اتعلمي اسهل طريقة لتخزين المانجه في الفريزر لمدة تتجاوز السنة وأكثر

المانجه هتاكليها في الشتاء والصيف اتعلمي اسهل طريقة لتخزين المانجه في الفريزر لمدة تتجاوز السنة وأكثر

طريقة تخزين المانجه بقشرها، تعتبر المانجو من ألذ وأحلى الفواكه الاستوائية ويكثر عليها الطلب في الأسواق، ولأن الكثير من الناس يحبون المانجو ويرغبون في تناولها طوال العام، سوف نقدم طريقة مضمونة في تخزين المانجو، وهذا بخلاف انها غنية بالمعادن والفيتامينات ومضادات الأكسدة المختلفة. يساعد في علاج العديد من الحالات، بما في ذلك بعض أنواع فقر الدم. أنها تأتي في العديد من الأنواع المختلفة، ونظرًا لأهميتها وتعدد استخداماتها، سنرشدك إلى كيفية تخزين المانجو، حتى على مدار العام. يمكنك الاستمتاع بأحلى المانجو.

طريقة تخزين المانجه لمدة طويلة

  1. يمكنك تخزين المانجو بقشرها بدون تقطيع عن طريق وضعها في ادراج الفريزر بعد غسلها وتجفيفها جيدا، فقط احتفظي بها في أكياس في الفريزر، وعند خروجها للاكل او لعمل العصير، قومي بوضعها في الثلاجه حتى يذوب الثلج وتصبح جاهزة للأكل، كما ان مدة التخزين لا تتعدى ال ٦ اشهر.
  2. كما اذا لم تريدها بقشرها، يمكنك تقشيرها بالسكين او بمقشرة البطاطس، ثم قطعيها على شكل مكعبات، وفي كيس التفريز تحفظ بعد تفريغها من الهواء، ولكن بطريقة صحيحة عن طريق عدم تكدس المكعبات مع بعضها، ولكن ترص وتفرد الاكياس بشكل مسطح في الفريزر، كما تخرجيها عند الاستخدام في الثلاجة لتذوب تماما.

خطوات لتخزين المانجو يجب إتباعها

  1. اذا أردتي تخزين المانجو لمدة ليست بطويلة، احفظي المانجو فب الثلاجة بدون تقشير فقط لمدة لا تتعدى الأسبوع.
  2. كما ان تخزين المانجو يجب ان يكون حسب نوع المانجو ودرجة نضجها، كما يجب فصل المانجو الناضجه والغير ناضجه عن بعضها، وهذا عن طريق معرفة لون المانجو وشك رائحتها، ان كانت جميلة وطرية الملمس فإنها ناضجه.
  3. اما ان كانت العكس فيمكنك بالاحتفاظ بها في مكان دافئ حتى تنضج مثل الباقي، مع  الملاحظة الدائمة لنضج المانجو والتي تأخذ من الوقت أسبوع تقريبا، ثم تحفظ في المبرد حتى تكتمل نضجها، والتي تحتفظ في الثلاجة لمدة اسبوع اقصى تقدير، كما يجب عليكي ملاحظة المانجو ان كانت طرية جدا او ذات بقع لا يجب اكلها مباشرة ، ولكن عليكي صنع منها عصير المانجو اللذيذ.

المانجو هي إحدى تلك الفواكه التي لا يمكننا الاكتفاء منها أو عصيرها طوال الصيف، ونريدها أن تبقى معنا خلال فصل الشتاء أيضًا. وهذا ما يحبه الجميع. ومن ألذ الأنواع هو العويسي، وإليك طريقة الحفاظ عليه لفترة طويلة. في الثلاجة وفي الفريزر ولكن اذا اردتي اكلها سريعاً فاحفظيها في الثلاجة فتعرفي علي طرق تخزينها.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *