9 طرق لتبييض الملابس بدون كلور شوفي واتعلمي

طرق لتبييض الملابس بدون كلور من الطبيعي جدًا أن تظهر الملابس بعض علامات الاستخدام والتمزق مع مرور الوقت، ولكن هناك بعض العوامل الأقل شهرة التي قد تكون سببًا في تباهت ملابسك البيضاء. فيما يلي بعض الأسباب المحتملة التي قد تجعل ملابسك البيضاء تبدو باهتة:

طرق لتبييض الملابس بدون كلور

عندما يحين وقت تبييض ملابسك البيضاء، وبياضات السرير، ومناشف الحمام، يلجأ الكثيرون منا أولاً إلى الكلور ولكن هناك وسائل أخرى لتبييض الأقمشة. تعمل معظم هذه البدائل بشكل أفضل على الألياف الطبيعية، مثل القطن أو الكتان،

بيكربونات الصودا

  • قم بخلط كوب واحد من بيكربونات الصودا في جالون واحد من الماء المغلي، ثم ازيله عن الحرارة وأضف الملابس البيضاء الباهتة.
  • دعها تنقع لمدة ساعة على الأقل أو طوال الليل. ستساعد بيكربونات الصوديوم في التخلص من القع على الملابس القطنية التي تتركها باهتة ثم اغسلها كالمعتاد.

البوراكس

بوراكس هو معدن طبيعي موجود بشكل طبيعي يساعد في إزالة البقع والتخلص من بقايا التلوين.

  • أضف نصف كوب من بوراكس المسحوق إلى جالون واحد من الماء الدافئ.
  • أضف الملابس البيضاء واتركها تنقع لمدة لا تقل عن 30 دقيقة أو أطول.

أشعة الشمس

تستطيع أشعة الشمس فائقة البنفسجية أن تتسبب في تلاشي الملابس الملونة، ولكنها أيضًا تبيّض الملابس البيضاء. حيث لتقط أشعة البنفسجي من الشمس ليس فقط القماش ولكن أيضًا تقتل العديد من أنواع الجراثيم وتساعد في تعقيم الأقمشة. فقط قم بتعليق بياضات السرير أو المناشف البيضاء تحت أشعة الشمس المباشرة واتركها حتى تجف.

هل يمكن استخدام هذه البدائل على الملابس الملونة؟

لا، لا يجب استخدام هذه البدائل للأسيد الكلورين على الملابس الملونة. هذه الأساليب البديلة يمكن أن تفقد اللون وتزيله من الملابس الملونة.

ما هي أكثر بديل صديق للبيئة؟

أكثر بديل صديق للبيئة هو ضوء الشمس. فهو مجاني وسهل الوصول إليه، وأشعة البنفسجي للشمس يمكن أن تساعد في تبييض تيشيرتاتك البيضاء وملابسك الأخرى. المنتجات التي لديك بالفعل في المنزل – مثل بيكربونات الصودا والليمون وخل الأبيض – هي أيضًا بدائل صديقة للبيئة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *