ملعقة سحرية لإزالة الرائحة الكريهة والكلس في الغسالة الاوتوماتيك هتخلي الملابس بيضاء زي الفل

ملعقة سحرية لإزالة الرائحة الكريهة والكلس في الغسالة الاوتوماتيك هتخلي الملابس بيضاء زي الفل

تتعرض العديد من الغسالات لرائحة الكمكة وهذا أمر مزعج بالنسبة لربة المنزل، إذ تنتشر هذه الرائحة في المنزل، كما تلتصق هذه الرائحة بالملابس أثناء غسلها، ويصعب التخلص منها حتى بتعرض الملابس للشمس والتهوية، وتتعرض الغسالة أيضاً لتراكم الكلس وهذا قد يسبب تلفها وإلحاق الضرر بها، لذا سنقدم لكم الحل السحرى للتغلب على هذه المشكلة بأبسط المكونات وأقل تكلفة ممكنة، وسوف تنبهر من النتيجة من أول استخدام.

ملعقة جهنمية للتخلص من الرائحة الكريهة والكلس في الغسالة

ترغب ربة المنزل في انبعاث رائحة منعشة وجميلة من الملابس، خاصة عندما تضع معطرات الملابس اثناء دورة الشطيف، لكن قد تتفاجأ بانبعاث رائحة كمكمة من الملابس، وهذا قد يجعل ربة المنزل تقوم بإعادة غسل الملابس مرة أخرى للتغلب على هذه الرائحة، لذا سنقدم لكم الحل السحرى بملعقة واحدة للتغلب على هذه الرائحة، وسنحتاج إلى بعض المكونات البسيطة التالية:

  • 2 ملعقة كبيرة من بيكربونات الصوديوم.
  • كوب من الخل.
  • 2 ملعقة كبيرة من ملح الليمون.

طريقة الاستخدام

  • يفضل استخدام الماء الساخن في تنظيف الغسالة، ويفضل قبل عمل دورة كاملة للغسالة تنظيف الفلتر، ويتم ذلك وإزالته من مكانه وتنظيفه تحت الماء بفرشاة أسنان قديمة، واعادتة مرة أخرى وبعد ذلك عمل دورة كاملة للغسالة بإتباع الخطوات البسيطة التالية:
  • في البداية لابد من تشغيل السخان حتى تتمكن الغسالة من سحب ماء ساخن.
    بعد ذلك نضع الخل وبيكربونات الصوديوم
  • وملح الليمون.
  • نقوم بتشغيل الغسالة على دورة تنظيف الغسالة وسوف تسحب الغسالة الماء الساخن.
  • سوف تقوم الغسالة بغسل نفسها والتخلص من كافة الروائح والكلس المتراكم بها.
  • بعد الانتهاء يفضل ترك الغسالة مفتوحة لبعض الوقت حتى تتهوى جيدا وتتخلص من كافة الروائح العالقة بها.
  • من المهم الحرص على تنظيف فلتر الغسالة باستمرار بعد كل غسلة لمنع تراكم الروائح الكريهة بالغسالة

طريقة أخرى لتنظيف الغسالة والتخلص من الكلس والروائح الكريهة

  • يفضل وضع مغلي الليمون في الغسالة مع كوب من الخل الأبيض.
  • بعد ذلك نقوم بتشغيل الغسالة دورة تنظيف كاملة.
  • الحرص على تنظيف فلتر الغسالة بعد كل غسلة.

خطوات غسيل الملابس

املأ قفازك إذا كنت تستخدمها، ثم قم بقياس حوالي نصف كوب من الخل الأبيض.
تشغيل الغسالة على أعلى درجة حرارة وأعلى سرعة للدوران (بدون ملابس)، وبدلاً من استخدام مسحوق الغسيل، أضف الخل مباشرة إلى حوض الغسالة.دء الدورة واترك الغسالة تعمل حتى تصل إلى نقطة فيها تتوقف الدورة لمدة عشر دقائق تقريباً.وقف الدورة وافتح الغسالة، ثم استخدم القطعة الناعمة من القماش لمسح سطوح الغسالة الداخلية، بما في ذلك الجزء الزجاجي وأسطح الأبواب.

تنظيف الملابس

ابدأ بإزالة درج الصابون وصينية الشطف إذا كانت قابلة للإزالةقم بغسلهما بالماء الدافئ والصابون لإزالة أي بقايا من المنظفات والصابون.
تشغيل دورة تنظيف فارغة ع كمية صغيرة من بيكنج صودا (بيكربونات الصوديوم) أو خل أبيض في درج الصابون. ختر دورة غسيل على درجة حرارة عالية (حوالي 90 درجة مئوية) ودورة استمرارية. ع الغسالة تعمل دورتها حتى النهاية. هذا سيساعد في إزالة البقع والرواسب الدهنية

يمكنك استخدام مزيل الروائح المخصص للملابس، والذي يساعد في التخلص من الروائح غير المرغوب فيها  امزجي مقدارًا من الماء مع مقدار متساوي من الخل الأبيض، ثم اغسل الملابس بهذا الخليط. الخل يساعد في إزالة الروائح والبكتيريا  يمكنك إضافة بعض بيكربونات الصوديوم إلى الغسيل للمساعدة في امتصاص الروائح بهذه الطريقة

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *