أسرع من المبيد.. القضاء على السوس والبق وحشرات الفراش للابد هتهرب بدون عوده بطريقة فعاله زى السحر

أسرع من المبيد.. القضاء على السوس والبق وحشرات الفراش للابد هتهرب بدون عوده بطريقة فعاله زى السحر

سوس الخشب من الحشرات التي لا يعرف شكلها البعض، وهذه الحشرة من الحشرات التي لا تؤذي الإنسان بشكل مباشر ولا تسبب له أي ضرر، وهي حشرة صغيرة ليس لها عيون وليس لها أجنحة، وهي تابعة لعائلة المفصليات الشهيرة، تنمو هذه الحشرة على الخشب ويصعب تحديد مكانها لأنها صغيرة الحجم، وهي تعيش تحت الخشب وتعتمد في غذائها عليه، ولهذه الحشرة عدد من الأنواع المختلفة بعضها هو من يهاجم الخشب، ويجب عليك اكتشاف ما إذا كانت متواجدة بالمكان ام لا لانها تسبب الضرر بالخشب وتجد آثارها على شكل ثقوب صغيرة على الخشب بحجم صغير مثل رأس الإبرة.

طرق التخلص من سوس الخشب

يبدأ السوس بالعيش على الخشب المعرض للتراب والملئ بالغبار وبقايا الإنسان، فهي لا تعيش على الخشب بشكل كامل، فإذا أردت تنظيف قطعة خشبية فيمكنك فعل ذلك بتنظيف الخشب بشكل جيد وإزالة الأتربة والغبار والفتات، ورش مبيد حشري امن وفعال مثل: بنزوات البنزيل وهذا المبيد مخصص للقضاء على السوس، ونقوم برش القطعه الخشبية بهذا المبيد وذلك باتباع خطوات الاستخدام الموجودة عليه، وبعد تنظيفه نقوم بوضع غطاء بلاستيكي عليه لحمايته من تواجد حشرة سوس الخشب عليه مرة أخرى، ونذكر لكم بعض طرق التخلص من سوس الخشب من خلال التالي.

استخدام مزيج الزيوت العطرية للتخلص من سوس الخشب

هناك بعض الزيوت التي قد تخلصك من الحشرات مثل: سوس الخشب، إذا لامست هذه الحشرة سوس الخشب فإنها تفضي عليها بشكل فوري، كما أن هذه الزيوت مثل: زيت الارجان والنيم يمنع الحشرة من وضع بيضها ومن تغيير قشرتها الخارجية، ولذلك يفضل وضع هذه الزيوت على الأسطح الخشبية المتضررة من هذه الحشرة.

يمكنك إحضار خليط الزيت بوضع عشر قطرات من زيت النيم أو الارجان في كوبين من الماء وإضافة قطرتين من صابون الجلي السائل، وهذا السائل يعمل على اختلاط الزيوت بالماء دون أن تنفصل عنها، وإذا كنت لا تعرف جلي السائل فيمكنك عدم استخدامه ولكن يجب التأكد من رج العبوة جيداً قبل استخدامها.

استخدام مزيج البوراكس للتخلص من السوس

هذه الوصفة من الوصفات المجربة والتي حققت نتائج رائعة، يمكنك عمل هذه الوصفة بخلط كميتين متساويتين من البوراكس و الماء و مزجها مع بعضهما البعض في وعاء مناسب، ويعرف البوراكس بأسم مسحوق حمض البوريك، باستخدام فرشاة الدهان نبدأ في دهن هذا الخليط على الأسطح الخشبية المتضررة، ويمكنك زيادة كمية الماء عن كمية البوراكس ووضع الخليط في بخاخة، وتقومي برش الخليط على الأسطح الخشبية بشكل جيد.

علاج سوس الخشب بالخل

قد ينتشر في المنزل سوس الخشب والذي قد يتواجد بكثرة في الأثاث، وقد يؤثر بالسلب على هذا الأثاث وقد يؤدي به للضرر والفساد. يمكن علاج سوس الخشب عن طريق استعمال محلول الخل. يتم اضافة نصف كوب من الخل مع كوب من الماء وقطرات من خل التفاح. نقوم برش الأثاث المصاب بالكامل بهذا المحلول ونكرر الخطوات عدة مرات متتالية حتى نعالج سوس الخشب نهائيًا.

مبيد حشرات بدون رائحة

في كثير من الأحيان قد تتواجد لدينا داخل المنزل حشرة معينة قد تسبب العديد من المشكلات والأضرار الصحية وهنا قد نحتاج إلى صناعة مبيد حشري بدون رائحة نحتاج لعمل مبيد حشري إلى ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود ونقوم بغليها داخل كوب ماء. ثم نضع هذا السائل داخل بخاخ ونقوم برش كافة أرجاء المنزل للتخلص السريع من هذه الحشرة دون عودة.

الماء والخل للقضاء على السوس

قد يظهر السوس في بعض المنازل وقد تؤرق هذه المشكلة أفراد المنزل ويحتاجون إلى طريقة طبيعية للتخلص من هذا السوس والبق بشكل سريع. نحتاج في هذه الوصفة إلى ربع كوب من الخل وكوب من الماء. ورجعهم داخل بخاخ ورش جميع أركان المنزل به. نكرر هذه الوصفة يوميا ولمدة سبعة أيام وسوف نتخلص من السوس والبق الموجود في المنزل بالكامل.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *