متى ينزل حساب المواطن صفر 1445 وطريقة الاستعلام عن الأهلية والاعتراض

متى ينزل حساب المواطن صفر 1445 وطريقة الاستعلام عن الأهلية والاعتراض

متى ينزل حساب المواطن صفر 1445، يتساءل آلاف المواطنين في المملكة العربية السعودية عن موعد صرف حساب المواطن 2023. وهذا البرنامج تم إطلاقه في ديسمبر 2017 وهو يهدف للتخفيف عن الأعباء وتقديم الدعم المادي للأسر المحتاجة وأصحاب الدخل المنخفض، كما أنه يهدف لتعويض المواطنين السعوديين، ولكن يكون هذا وفق مجموعة من الشروط الإلزامية التي يجب أن تتوفر في المستفيدين من الدعم، وكذلك توفير المستندات الثبوتية المطلوبة، من ضمنها صورة عن الهوية الوطنية ومعلومات العمل مع بيان عن الحساب البنكي الخاص بالمواطن أو زوجته، سنذكر لكم في هذا المقال موعد نزول حساب المواطن الدفعة 70، وأيضا سنذكر لكم الشروط التي يجب أن تتوفر في المستفيدين.

متى ينزل حساب المواطن صفر 1445

يطرح المواطنين سؤال متى ينزل حساب المواطن صفر 1445 وهي الدفعة 70 من المعاش. من المقرر أن يتم صرفها يوم الخامس والعشرون من صفر 1445 الموافق للعاشر من سبتمبر 2023، ويمكن الاستعلام عن الأهلية من خلال الدخول إلى الموقع الرسمي للبرنامج من خلال اتباع الخطوات البسيطة التالية:

  1. الدخول إلى موقع حساب المواطن
  2. بعد ذلك سجل الدخول إلى حسابك الشخصي من خلال كتابة رقم الهوية الوطنية وكلمة المرور
  3. ستظهر لك الصفحة الرئيسية واختر منها الخدمات
  4. من صفحة حساب المواطن، يمكنك الضغط على خيار الاستعلام عن الأهلية
  5. أخيرا ستظهر لك نتيجة الأهلية لكي تعرف إذا ما كنت مستحق للمعاش من عدمه، يمكنك الاطلاع على أسباب عدم الأهلية أيضا.

تقديم اعتراض حساب المواطن

إذا وجدت بأنك غير مؤهل للحصول على دعم حساب المواطن يمكنك تقديم الاعتراض من خلال بوابة البرنامج على الإنترنت. ادخل إلى الموقع ثم سجل الدخول إلى حسابك الشخصي واختر التسجيل. بعد ذلك يجب عليك اختيار دراسة الأهلية واختر تقديم الاعتراض وأضف بياناتك المطلوبة ووضع سبب تقديمك للاعتراض ثم اختر تقديم الطلب.

شروط حساب المواطن

يجب أن يكون المتقدم حاملا للجنسية السعودية ومقيما فيها بشكل دائم. أيضا يجب أن يثبت بأنه لا يقيم في دار من دور الإيواء التي ترعاها حكومة المملكة مثل السجون والمستشفيات وغيرها. أن لا يتجاوز راتبه الحد المانع وألا يقل سنه عن 18 عاما، مع تقديم كل المستندات الثبوتية المطلوبة ويكون لديه حساب بنكي نشط باسمه.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *