هل يمكن تحويل مياه التكييف إلى ماء صالح للشرب

هل يمكن تحويل مياه التكييف إلى ماء صالح للشرب

يتساءل الكثير من الأشخاص حول هل يمكن شرب ماء المكيف حيث إن ذلك الماء يسقط من أجهزة التكيف وهل هو صحي وصالح للشرب أم لا وذلك نظرا لأنه مثل الماء المقطر، وسوف نتعرف على الفرق بين ماء التكييف والماء المقطر وهل يمكننا شرب ماء التكييف أم لا وهناك طرق من أجل تنقية ماء التكييف وجعله ماء صالح للشرب وذلك من خلال خطوات بسيطة.

 هل يمكننا شرب ماء المكيف؟

من الأفضل أن لا يتم شرب ماء المكيف حيث إن ذلك الماء يتم تجميعه من منطقة مبخر المكيف وذلك عند حدوث عملية تبريد الهواء، وتعد تلك المياه مياه نظيفة ولا تحتوي على أي شيء ملوث ولكن لا يتم استخدام طريقة تنقية الماء المقطر من أجل تنقية ماء المكيف ولذلك إن تلك الماء لا يمكن شربه وذلك لأنه غير أمن.

الفرق بين ماء التكييف والماء المقطر

يخضع الماء المقطر إلى عملية التقطير حيث يتم غلي الماء ثم تجميع البخار الناتج من عملية الغليان، ويتم بعد ذلك تبريد ذلك البخار، وتعمل تلك العملية على تنقية الماء من الشوائب والملوثات الموجودة به، وهذا يجعل الماء صالح للشرب ونقي.

أما ماء المكيف فهو لا يحدث له عملية تقطير وذلك لأنه يتم تجميع الماء من المبخر في أثناء عملية التبريد ولذلك لا يتم إزالة الشوائب الموجودة به ولذلك فهو غير صالح للشرب على الاطلاق، ولكن يمكن استخدام تلك المياه في الكثير من الأغراض الأخرى مثل ري الزرع أو تنظيف الأرضيات أو الأسطح وغيرهم الكثير من الاستخدامات.

هل يمكن تحويل مياه التكييف إلى ماء صالح للشرب

يمكن تحويل مياه المكيف إلي ماء صالح للشرب وذلك من خلال تنقيته حيث يجب أن يكون خالي من الميكروبات وصالح للشرب، وذلك من خلال الخطوات التالية:

  • أولا: قومي بغلي الماء الخارج من المكيف من أجل قتل البكتريا والملوثات الموجودة في الماء وذلك لمدة مناسبة.
  • ثانيا: ثم قومي بترشيح المياه من أجل إزالة الشوائب الموجودة به ويمكن استخدام فلتر المياه من أجل تنقية الماء.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *