أفضل زيت لتنعيم الشعر الخشن وتطويله وفرده طبيعياً سيتغير 180 درجة

أفضل زيت لتنعيم الشعر الخشن وتطويله وفرده طبيعياً سيتغير 180 درجة

إذا كنتِ تبحثين عن أفضل زيت لتنعيم الشعر الخشن فسنخبركِ بالتفصيل، حيث يعاني العديد من الأشخاص من مشكلة الشعر الخشن والجاف، وقد يكون تنعيمه وتطويله مهمة صعبة، ومكلفة ماديًا، إلا أن هناك العديد من الزيوت الطبيعية التي يمكن أن تساعد في تنعيم وفرد الشعر الخشن وتكثيف الشعر الخفيف، سنذكرها لكم في السطور التالية.

أفضل زيت لتنعيم الشعر الخشن

زيت الزيتون، حيث يُعتبر زيت الزيتون المعصور على البارد، من أفضل الزيوت الطبيعية للعناية بالشعر، فهو غني بالفيتامينات والأحماض الدهنية اللازمة للعناية بالشعر، يمكن تدليك الزيت الدافئ على فروة الرأس، ووضع كمية أخرى على الشعر، ثم تغطية الشعر بمنشفة دافئة لمدة 30-45 دقيقة قبل غسله بالماء البارد، يمكن استخدام هذه الطريقة ثلاث مرات في الأسبوع وبعد شهر من الاستخدام ستلاحظين الفرق بنفسك.

أفضل زيت لترطيب الشعر الجاف بعد الاستحمام

يُعتبر زيت جوز الهند زيتًا طبيعيًا مرطبًا رائعًا للشعر الخشن، يحتوي على الدهون الصحية التي تغذي فروة الرأس وتحافظ على رطوبة الشعر، يمكن تدليك الزيت على الشعر وتركه لبضع ساعات أو طوال الليل ثم غسله في الصباح.

زيت لتطويل الشعر بأسبوع بس خطير

كل ما تحتاجين إليه هو كميات متساوية من زيت الأرغان، وزيت الجوجوبا وزيت الخروع، وملعقة من الروزماري، وتخلط جيدًا، وتستخدم يومياً لتصفيف الشعر.

يُعد زيت الأرغان مصدرًا غنيًا بالفيتامينات والأحماض الدهنية التي تغذي وترطب الشعر الجاف والخشن، كما يعمل على تقوية بصيلات الشعر وتحسين مرونته، حيث يمكن استخدامه على الشعر الجاف أو الرطب عن طريق وضع بضع قطرات على اليدين وتوزيعها على الشعر.

يعتبر زيت الجوجوبا خفيفًا وغير دهني، وهو مثالي للشعر الخشن والمتطاير، حيث يعمل هذا الزيت على ترطيب الشعر وتقويته، ويمكن استخدامه كزيت للتدليك فروة الرأس أو زيت لتصفيف الشعر.

يُعتبر زيت الخروع زيتًا ثقيلاً يعزز نمو الشعر ويساعد في تنعيمه وفرده مهما كان مجعد، لكنه ثقيل لذا لابد من استخدامه مخفف مع الزيوت الأخرى.

تطويل الشعر وتنعيمه

بالإضافة إلى استخدام أفضل زيت لتنعيم الشعر الخشن  وخلطة الزيوت التي ذكرناها، يجب أيضًا الحرص على تناول غذاء صحي ومتوازن، وشرب كمية كافية من الماء للحفاظ على ترطيب الشعر، وتجنب استخدام المنتجات الكيميائية القاسية وتجفيف الشعر بشكل مفرط باستخدام مجفف الشعر.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *