تحذير يتعلق بجوجل كروم من المركز الوطني للأمن

تحذير يتعلق بجوجل كروم من المركز الوطني للأمن

تحذير يتعلق بجوجل كروم،  لقد حذر المركز الوطني الإرشادي للأمن السيبراني عن التحذير بشأن التحديث الأخير الذي تم في العديد من منتجات جوجل كروم بالمملكة العربية السعودية وأنه يوجد خطورة كبيرة ويجب الانتباه جيدا بشؤون هذا التحديث المضاف جديدا على تطبيقات كروم الشهير في الأجهزة اللوحية المحمولة والهواتف الذكية حيث تم نشر عبر جوجل والتي تعمل على معالجة مجموعة من الثغرات المتاحة بنظام التفعيل والتي تتواجد في “Long Term Support  channel ChromeOS

تحذير يتعلق بجوجل كروم من المركز الوطني

  • بشأن التحذير الذي صار منذ وقت قريب في موقع ويب والذي كان من تطوير جوجل الذي يمكنه السماح لعمل مايكروسوفت ويندوز والذي تم نقله إلى لينكس بحيث يصير المتصفح هو الأساس في عملية التشغيل.
  • كما أنه يعمل المنصة الأساسية لجميع برامج الويب والذي تم اعتماده على فتح المتصفح الأساسي للكروم ومنها مباشرة إلى ويب كيت إلا أنه استعمل إصدار 27 ولكن باستغناء نظام آي أو إس واستخدم الإصدار رقم 28 من جوجل والذي يحول تلقائي لويب كيت.
  • حيث أنه وضع في الاعتبار عند عملية التصميم الاعتماد على زيادة السرعة والثبات في أن واحد بالإضافة للأمن والتي بالطبع يستخدمها العديد منا بكل سهولة حيث أنها تعمل على دعم اللغة العربية وغيرها من اللغات الأخرى.

المركز الوطني الإرشادي للأمن السيبراني بالسعودية

  1. يوجد هذا المكتب داخل الأراضي السعودية المقدسة والذي يعمل على تكثيف حركة الجهود والتنبيه من خلال رفع مستوى الوعي والعلم والمعرفة المتعلقة بشؤون الأمن السيبراني.
  2. هذا بهدف الحد من التعرض للمخاطر التكنولوجيا الكبرة والتي يمكن أن تعود بالآثار السلبية على المستخدم أو تحديث الثغرات من دون علم وبالتالي تجرى بصورة مستمرة عملية التنبيه الأمني.
  3. لقد تم انشاء هذا المركز للأمن السيبراني بتاريخ 11/2/1439 هجريا والذي يعتبر هو الجهة المسؤولة بالمملكة عن القطاعات بشكل عام والبنية التحتية وجميع الأنشطة الحكومية والخدمات التابعة لها.
  4. كما أن المركز حقق أهداف لا مثيل لها والهامة وما يتعلق بأمن المعلومات من قبل الهيئة العامة للاتصالات والتقنية الحديثة إلى هيئة الأمن السيبراني في المملكة السعودية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *