الطريقة الصحية لتخزين الملوخية في الفريزر لمدة طويلة من غير ما يتغير لونها وطعمها

الطريقة الصحية لتخزين الملوخية في الفريزر لمدة طويلة من غير ما يتغير لونها وطعمها

من النباتات الخضراء التى تحتوى على فيتامين A بنسبة كبيرة هى الملوخية الخضراء التى تعتبر من أكثر الخضروات المفيدة التي تحتوى على الحديد والكالسيوم والبوتاسيوم والماغنسيوم وعدد من الفيتامينات والمعادن الضرورية التي بحاجة إلى الجسم لتحسين وتجديد خلاياه، كما أنها تحتوي على الألياف المساعدة في عملية الهضم، وتكوين كرات الدم الحمراء، فهى نوع محبب من الأطباق الرئيسية التي تقدم على المائده، فإنها أكله مصرية قديمة حازت على انتشار كبير في الدول العربية المجاورة، فلذلك تبحث السيدات عن طريقة سهلة لحفظ وتخزين الملوخية الخضراء داخل الفريزر لحين استخدامها فى فصل الشتاء هذا لأنها تنتشر في فصل الصيف، وتختفى فى الشتاء، فلهذا نقدم طريقة لتخزين الملوخية الخضراء مع الاحتفاظ بلونها وطعمها بعد مده طويله من التخزين.

تهتم السيدات بتوفير الطعام عن طريق تخزينه من موسم الصيف إلى موسم الشتاء ومن هذه الاكلات هى الملوخية الخضراء التى تعتبر من أهم واطيب الاكلات الشعبيه التى تحتوى على الكثير من الفوائد الصحيه التى بحاجة إليها الجسم، فهى أكله مصرية قديمة حازت على انتشار كبير في معظم البلاد العربية والغربية أيضا، فالكثير من المطاعم تتنافس على تقديم الملوخية كطبق رئيسى لها، لذلك نقوم بعمل طريقة صحيحة وسهله لتخزين الملوخية لمدة طويلة داخل الفريزر دون أن يتغير لونها أو طعمها تابعونا.

طريقة تخزين الملوخية الخضراء

المكونات:

  • 4 حزمة من الملوخية الخضراء.
  • 1 ملعقة كبيرة من السكر.
  • 1 ملعقة صغيرة من الملح الأبيض.
  • ماء مغلي وماء مثلج.

طريقة تخزين الملوخية الخضراء فى الفريزر

  1. أولا قومى بقطف اوراق الملوخية كلها ثم قومى بغسلها بالماء الفاتر حتى تتخلص من الأتربة والغبار المتراكم عليها ثم افرديها على قطعة قماش حتى تمتص الماء الزائد.
  2. ضعى كمية من الماء على النار حتى تغلى ثم نضيف الملح والسكر والملوخية لمدة 3 دقائق فقط ثم نقوم بتصفيتها من الماء المغلى.
  3. تفرم الملوخية فى الكبه ثم نضعها في أكياس بلاستيكية ونغلقها جيدا ثم نضعها داخل الفريزر للتخزين.
  4. نخرج كيس من الملوخية المجمدة عند الحاجة للطبخ ثم نقوم بوضعها على الشوربة الساخنة وبالهنا.

طرق أخرى لتخزين الملوخية الخضراء

  1. نحضر كمية من أوراق الملوخية الخضراء ونغسلها جيدا ثم نقوم بفرمها جيدا ثم نقوم بوضع كمية مناسبة منها داخل كل كيس وتترك داخل الفريزر لحين الحاجة للطبخ.
  2. يتم نزع اوراق الملوخية ثم نقوم بغسلها وتصفيتها جيدا بعد ذلك يتم وضعها داخل ماء مغلي نضع عليها ملعقة صغيرة من كربونات الصوديوم ثم نضيف الملوخية لمدة 1 دقيقة وترفع من الماء باستخدام مصفاه بعد ذلك تغسل بالماء المثلج وبعد ذلك تفرم الملوخية بالكبة وتخزن داخل اكياس بلاستيكيه وتغلق لوقت الطبخ.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *