فوائد عصير الشمندر.. حليف قوي ضد الأمراض

فوائد عصير الشمندر.. حليف قوي ضد الأمراض

عصير الشمندر أو عصير البنجر من أنواع العصائر الطبيعية الهامة التي تحتوي علي عدد كبير من العناصر الغذائية، فالعصير له فوائد عديدة منها خفض ضغط الدم، والوقاية من التعرض لفقر الدم أو السرطان، والمحافظة على صحة القلب والأوعية الدموية وحماية الدماغ، وتقليل الالتهابات، وغيرها، فالشمندر يعد من الخضروات التي لها خصائص غذائية ممتازة، التي تساعد بدورها على تحسين الأداء الرياضي لجسم الإنسان، فالاعتياد علي تناول عصير الشمندر يعمل علي الاستفادة من العناصر الغذائية التي تتوفر به، وسوف نوضح لكم أهم مميزات وفوائد عصير الشمندر أو عصير البنجر.

فوائد عصير الشمندر أو عصير البنجر

شرب عصير الشمندر بشكل منتظم يساعد علي منع أوجه القصور الصحية التي قد يتعرض لها البعض، حيث أن  إعداد المشروب بكوب صغير من عصير الشمندر له مميزات صحية بأنه يحتوي على 29 سعرة حرارية، كما أنه خالي من الدهون، ويحتوي علي 0.42 جرام من البروتين، ويشمل 7.50 جرامًا من الكربوهيدرات، ويحتوي علي 5.42 جرامًا من السكر، كما يحتوي علي 0.40 جرامًا من الألياف.

فوائد عصير الشمندر أو عصير البنجر
فوائد عصير الشمندر أو عصير البنجر

معالجة ارتفاع ضغط الدم

يعمل الشمندر علي خفض ضغط دم الشخص، وذلك بسبب الالنترات التي يحتوي عليها، حيث يعمل علي توسيع الأوعية الدموية، وهو ما يحسن من الدورة الدموية، ويساعد علي خفِّض ضغط الدم الكلي، ويتم ذلك بشكل ملحوظ لمن يعتاد تناول العصير.

فوائد عصير الشمندر
فوائد عصير الشمندر

الشمندر يعمل كمضادّ للالتهاب

عصير البنجر يحتوي على مركبات طبية مضادة للالتهابات وهي تسمى Betalains، حيث يتم معالجة عدد كبير من الأمراض الالتهابية، كما أنه يساعد بشكل واضح علي تقليل نشاط عمل الإنزيم الالتهابي بنسبة تصل إلى 32%.

القدرة علي طرد السموم من الكبد والجلد

يحتوي عصير البنجر على عناصر مضادة للأكسدة ويحتوي علي فيتامين A وفيتامين بي 6 ويحتوي علي الحديد، ومن خلال هذه العناصر تساعد علي حماية الكبد من جميع الالتهابات ومعالجة الإجهاد التأكسدي، كما أنه يساهم في إزالة السموم من الجسم.

محاربة السرطان

يحتوي البنجر علي مادة البيتالين Betalains، وهذه المادة تعمل بصفة مضادات الأكسدة التي تكون قابلة للذوبان في الماء، وتتمتع هذه المادة بقدرة كبيرة علي مقاومة للخلايا السرطانية بجسم الإنسان. حيث يتم معالجة الجذور الحرّة التي تساعد في العثور على الخلايا غير المستقرة بالجسم والعمل علي تدميرها.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *