بطريقة خطيرة.. تنظيف البط من الريش الصغير والزفاره هتبقي قشطة بدون تعب ولا مجهود

بطريقة خطيرة.. تنظيف البط من الريش الصغير والزفاره هتبقي قشطة بدون تعب ولا مجهود

تنظيف البط من الريش الصغير يعتبر من أكثر الأشياء التي تسبب تعب كبير لربات المنازل، حيث يمكنك التخلص من الريش الصغير في البط مع الحرص على الحد من أي زفارة موجودة في البط بمجموعة من الطرق السريعة التي وفرناها لكم من خلال هذا المقال بشكل تفصيلي.

طريقة تنظيف إزالة الريش الصغير من البط

مهما كانت ممية من الريش الصغير في البط يمكنك التخلص منه بكل بساطة، حيث يمكنك الحصول على أفضل حل للريش من البط عبر البيكنج بودر بالخطوات التالية:

  • العمل على تجهيز البط للتنظيف البط مع تجهيز وعاء كبير به ماء ساخن.
  • مع إضافة ملعقتين كبار من البيكنج بودر مع تذويبه بشكل جيد.
  • ومن ثم ترك البط في الخليط 10 دقائق ومن ثم نخرجها ونقوم بفرك البط بالملح ومن ثم الليمون ونقوم بتنظيف البط بسهولة من أي ربش أو  زفارة.

تنظيف البط بالبيكربونات الصوديوم

يمكنك العمل على تنظيف البط بسهولة من أي ريش من خلال استخدام ملعقتين من الملح مع ملعقتين بالبيكربونات الصوديوم في ماء ساخن ونقلب المكونات.

نضع البط في الخليط ومن ثم نتركه لمدة 5 دقائق، ومن ثم نقوم بدعك البط بالليمون وسوف نلاحظ التخلص من الريش بسهولة وسرعة كبيرة مع التخلص من الروائح.

الزنجبيل والسكر لتنظيف البط

مهما كانت كمية الريش الصغير في البط يمكنك التخلص منها بسهولة، حيث يمكنك عمل خليط من ماء ساخن في الإناء مع عصير ليمونتين مع ملعقة كبيرة من الزنجبيل المطحون مع إضافة ملعقة من السكر.

ومن ثم نقوم بوضع البط في الخليط لمدة 5 دقائق ومن ثم العمل على تنظيف البط من الريش ومن ثم الحصول على أفضل نتيجة ممكنة بسرعة.

تنظيف البط بالردة

يمكنك استخدام كمية من الردة على البط ومن ثم دكعه بسهولة، ومن ثم التخلص من أي ريش بكل سهولة، حيث يمكنك الحد من أي ريش بسهولة بهذه الطريقة مع شطف البط ومن ثم العمل على نقع البط في الماء البارد مع ملعقة من الدقيق وعصير ليمون ونتركه ربع ساعة ومن ثم نشطف البط.

تنظيف البط بالخل وملح الليمون

نحتاج في هذه الوصفة إلى ثلاث ملاعق كبيرة من الخل الأبيض ملعقتين كبيرتين من ملح الليمون. يتم نقع البط داخل وعاء كبير بهذه المكونات المذكورة سابقا. نترك البط داخل هذا السائل لمدة نصف ساعة على الأقل. بعدها يتم تنظيف البط وسوف تجدين سرعة كبيرة في التنظيف وعدم استهلاك أي مجهود أو وقت طويل في عملية تنظيف البط.

طريقة التخلص من ريش البط الصغير بالحرق على النار

هناك بعض أنواع الريش الموجود في البطن الذي يصعب ازالته بأغلب الوصفات الطبيعية ومن هنا لم يكن لدينا سوى هذه الطريقة الاخيرة بعد تنظيف البط من الريش الكبير يتم اشعال البوتاجاز والقيام بحرق جلد البط بدرجة حرارة بسيطة حتى يتم التخلص من كل الريش الموجود به. يتم تكرار تلك الخطوات حتى نتخلص من كل الريش الموجود ويصبح البط نظيف للغاية.

طريقة سلق البط

في البداية نقوم بملء قدر ونضعه على النار بشرط تكون درجة الحرارة عالية. نضع داخل القدر ثمرة من البصل وثمرة من الطماطم وثمرة فلفل. نضيف التوابل ملح وفلفل أسود وشطة وبهارات الدجاج. بعد تمام غليان الماء نضيف البط ونترك درجة الحرارة عالية. بعد الغليان مرة أخرى نهدئ درجة الحرارة ونتركه لمدة ساعة ونصف أو حتى تمام النضج.

محلول نقع البط فاطمة أبو حاتي

قدمت الشيف فاطمة أبو حاتي محلول نقع البط والذي يتم نقع البط به لمدة لا تقل عن ساعتين والذي يساعد في التخلص من زفارة البط نهائيا. يتكون هذا المحلول من ملعقتين كبيرتين من الملح مع ملعقة من الكمون وملعقة من القرنفل وملعقة من القرفة ولا ننسى وضع ورقتين من الريحان. نترك البط داخل هذا الخليط لمدة أربع ساعات ويتم بعد ذلك طهيه ولن تجد للبط أي روائح مزعجة.

طريقة تنظيف البط بالخميره

لم تعد طريقه تنظيف البط صعبة كالسابق، نقدم لكم الآن طريقة تنظيف البط في خمس دقائق فقط من خلال الوصفة التالية:

يمكنكم تنظيف البط من خلال استخدام الخميرة فقط يمكنكم مزج الخميرة ببعض قطرات الخل الأبيض. وبعدها يتم فرك أجزاء البطة بالكامل بهذا الخليط. ثم بعد ذلك نكرر الخطوات حتى نتخلص من جميع الريش الموجود داخل البطة ونتخلص من الزفارة والرائحة الغير محببة.

طريقة تنظيف البط بالدقيق

قد يكون الدقيق هو أحد الوصفات الفعالة التي يمكنك من خلالها تنظيف البط من الريش ومن الزفارة. كل ما عليك هو إحضار كوب من الدقيق والبدء في دعك البطة كاملة به. يعمل الدقيق على التخلص من الزفارة الموجودة داخل البط بالكامل. كما يمكنك اضافة بعض قطرات الخل التي قد تعطي فعالية أكبر وأسرع. كرري هذه الخطوات حتى يمكنك التخلص من جميع الريش ومن الزفاره الموجودة في البط وسوف تحصلين على نظافة رائعة وسريعة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *