طريقة تخزين البامية طازجة لوقت طويل يترواح من شهور الي سنة تعرفي على الطريقة

طريقة تخزين البامية طازجة لوقت طويل يترواح من شهور الي سنة تعرفي على الطريقة

طريقة تخزين البامية طازجة لفترة طويلة، تعد البامية واحدة من الخضروات الصيفية المفضلة لدى الكثير من الناس، ويتم تقديمها بعدة طرق للدعوات والمناسبات، وتعد من وصفاتها العديدة أبرزها طاجن بامية الضأن، الذي يباع بسعر مرتفع في المطاعم، لذلك في هذه المقالة، سنرشدك إلى أفضل الطرق لتخزين البامية على المدى الطويل مع الحفاظ على نكهتها اللذيذة وقوامها اللزج، وهذا لاكلها في غير موسمها ايضا، وتؤكل تمامًا مثل الطازجة.

طريقة تخزين البامية طازجة لوقت طويل

تخزين البامية الويكة

قومي بغسل البامية ثم اتركيها لتجف، ثم قومي بتقطيع الاطراف والرأس، ثم في وعاء على نار اضيفي اليه ماء مع اضافة قطعة من الليمون بقشرة، ثم ضعي البامية به حتى ثلاثة دقائق فقط، ثم تصفي البامية جيدا عن طريق المصفاة وتترك لتبرد تماما، ثم تخزن في أكياس التفريز في الفريزر وبهذا تخزن لمدة طويلة طازجه.

طريقة تخزين البامية بدون فريزر

يعتبر مدة حفظ البامية بدون فريزر لا تتعدى الاربع ايام، وتحفظ عن طريق عدم غسل البامية نهائيا مع عدم تقطيعها، فقط تحفظ في علب الثلاجة جيدة التهوية أي بها ثقوب ولكن يجب استخدامها سريعا حتى لا تفسد.

طريقة تخزين البامية على طريقة الشيف هالة فهمي

فقط احضري البامية بعد غسلها وازيلي رؤوس البامية، ثم توضع البامية في الماء المغلي على النار لمدة لا تتعدى الاربع دقائق مع اضافة عصير ليمونه، ثم ضعي البامية المسلوقه في وعاء به ماء مثلج، ثم ترفع منه وتصفى وتوضع في طبق بلاستيكي او كيس تفريز وتوضع في الفريزر.

طريقة حفظ البامية بدون سلق

بعد غسل البامية، قومي بتجفيفها عن طريق وضعها في مصفاة، ثم توضع بااكياس بالتفريز مع تفريغ الهواء في الفريزر.

حفظ البامية مجمدة

بعد غسل البامية وتدليكها جيدا للتنظيف الجيد، قومي بازالة رؤوس البامية، ثم توضع في وعاء به ماء ساخن مغلي، ثم ترفع من النلر وتوضع في وعاء به ماء مثلج، حتى لا تعمل السخونة على زيادة طهي البامية، ثم قومي بوضع البامية على صينية واسعة ثم ضعيها في الفريزر حتى تتماسك جيدا،  ثم ضعي، ثم ضعي كل كمية في كيس تفريز مع اخراج الهواء منه نهائيا ويحفظ في الفريزر.

تعتبر البامية خضروات شوكية لذا يجب الحذر عن تقطيعها لان يوجد على رأسها مجموعة من الشوك الصغير، ولكنه يعتبر غير مضر كما تنبت البامية في الصيف وهذا يعتبر من الخضروات الذي يعمي على شكل ويكة وهي تقطع حلقات صغيرة ثم توضع في شوربة ساخنه وتترك حتى تغلي ثم توضع بها ثوم مقطع صغير ثم في وعاء صغيرة توضع بها ملعقة من الثوم المفروم والسمنه مع تحميرها ثم توضع على البامية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *