“وداعاً للحشرات” طريقة تنظيف الحمام من الحشرات وتنظيفه وتعقيمه بمكونات طبيعية وبدون مواد ضارة

“وداعاً للحشرات” طريقة تنظيف الحمام من الحشرات وتنظيفه وتعقيمه بمكونات طبيعية وبدون مواد ضارة
تنظيف الحمام من الحشرات

تنظيف الحمام من الحشرات هي مهمة ضرورية يجب القيام بها فورا عند رؤية أي حشرات في المنزل أو في الحمام، حيث تأتي الحشرات من الخارج إلى المنزل بحثا عن الطعام والشراب، وقد تصل تلك الحشرات إلى المنزل عن طريق بلاعات الحمام أو عن طريق الشقوق الموجودة في الجدران، وفي كل الحالات لابد من القضاء على الحشرات التي تظهر داخل الحمام حتى لا تدخل إلى المطبخ أو الغرف، وتنقل العديد من الأمراض والفطريات الموجودة في أقدامها إلى جميع مقتنيات المنزل، وبالتالي تنتشر العدوى والفيروسات، ويصاب الجميع بمخاطر صحية يصعب معالجتها فيما بعد نتيجة انتشار الأمراض بسبب الحشرات الموجودة في المنزل.

طريقة تنظيف الحمام من الحشرات

يمكن تنظيف الحمام من الحشرات الموجودة فيه بكل سهولة من خلال تنفيذ ما يلي:

  • لابد من رش مبيد حشري قوي خاص بالنمل والصراصير والبراغيث والناموس في أي مكان تظهر في الحشرات، وقد يكون هذا المبيد بودرة ناعمة أو سائل لزج.
  • يمكن عمل مصيدة للحشرات الموجودة في الحمام عن طريق وضع مادة لاصقة على الأرض لالتقاط الحشرات.
  • يمكن عمل فخ للحشرات الموجودة في المنزل باستخدام علب بلاستيك قديمة ومستعملة، حيث يتم وضع بعض الأطعمة فيها، ثم بعد دخول الحشرات فيها يتم غلقها جيدا، والتخلص منها بعيدا عن المنزل.

نصائح لتنظيف الحمام من الحشرات

هناك بعض النصائح المفيدة في تنظيف الحمام من الحشرات بسرعة، حيث تتمثل تلك النصائح فيما يلي:

  • لابد من تعقيم المنزل بالكامل كل شهر بمبيد حشري في بخاخ كبير، لتعقيم جميع أرجاء المنزل والمنطقة المحيطة بالمنزل والحديقة، لقتل أي حشرات صغيرة.
  • تجنب ترك أي طعام مكشوف في غرفة السفرة أو في المطبخ، حيث أن الطعام المكشوف يجذب الحشرات بقوة.
  • لابد من تنظيف المنزل والمطبخ بشكل يومي من بقايا الأطعمة الموجودة على الأرض، وأيضا غسل المواعين عقب تناول الطعام مباشرة لمنع جذب الحشرات إلى المنزل.
  • قد يتم ظهور بعض الأبراص بكثرة في سقف الحمام، لهذا لابد من إصلاح تسريب الحنفيات والمواسير، حيث تعشق الأبراص الأماكن الرطبة بشدة، وتعيش فيها.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *