هترجع جديدة.. طريقة تنظيف المراتب والمخدات من البقع الصعبة والاصفرار بمكونات موجودة في مطبخك

هترجع جديدة.. طريقة تنظيف المراتب والمخدات من البقع الصعبة والاصفرار بمكونات موجودة في مطبخك

تعد المراتب والمخدات من أهم مفروشات وعناصر المنزل التي لا يمكن الاستغناء عنها فهي أشياء أساسيه وضرورية يجب الحفاظ على نظافتها من أجل سلامة وصحة المتواجدين بالمنزل ولراحتهم وقبل أن تستخدميها يجب أن تتاكدي من نظافتها فمن المهم إجراء عمليات التنظيف الدوري سواء للمخدات أو للمراتب والكشف عنها وفحصها للتأكد من خلوها التام من آثار البقع نتيجة الرطوبة وخلوها أيضا من الروائح المزعجة، وهذا ما يساعد في عدم وصول الحشرات إليها وبقائها دومًا نظيفة ومعقمة، وإليك في هذا التقرير أبرز طرق تنظيف كلا النوعين سواء المخدات أو المراتب بأسهل الطرق الممكنة.

تنظيف المراتب والمخدات

  • يجب أن تعي ربة المنزل جيدا أن أشعة الشمس إن دخلت من النوافذ إلى منزلها وإلى مفروشاتها فلن يصيبها اي أذى وستصبح نظيفة وخالية تماما من الرطوبة وستكون معقمة أيضًا وخالية من الجراثيم.
  •  احرصي دوما على أن تكون مراتبك والمخدات الموجودة في منزلك معرضة إلى أشعة الشمس المباشرة وذلك من أجل إزالة أي بقع من الرطوبة وتطهير الفرش والتخلص من أي ميكروبات.

طريقة تنظيف المراتب بصودا الخبز

  • صودا الخبز مكون رائع ينظف أي بقعة موجودة على المراتب أو المخدات.
  • نثري كمية ملائمة من الكربوناتو أو صودا الخبز على أي موضع من البقع على الفرش الخاص بك.
  • وقومي بفرك البقعة بالقليل من الجل مع الكربوناتو بواسطة قطعة من القماش أو إسفنجة.
  • بعد التأكد من الزوال التام لأي بقعة يمكنك تجفيفها ومسح بقايا الخليط تماما ويمكنك تهوية المرتبة جيدا حتى تتخلص من أي رائحة سيئة فيها.

المكنسة الكهربائية لتنظيف المراتب والمخدات

  • يمكنك أن تتخلصي من أي بقع أو أتربة على المرتبة أو المخدة من خلال استخدام المكنسة فهي تلتقط وبسرعة الغبار وكذلك الشعر الذي يعلق بها وذلك عن طريق استخدام فرشاة المكنسة.
  •  ننصح أيضا بضرورة أن تقومي برش فرشاة المكنسة بالقليل من الديتول من أجل التعقيم بعد شفط كل الشوائب الموجودة على المرتبة.

 تنظيف بقع المخدات بالخل والملح

  • الخل والملح يمكن مزجهما ورش المخدة والمرتبة بالمزيج.
  • فرك البقع بفرشاة الأسنان، مع إضافة الصابون السائل.
  • تنظيف مكان البقعة بقطعة من الإسفنج.

تتعرض المراتب والمخدرات الي الاصفرار والبقع بسبب عدم تغطيتها أو استخدام تغطية خاصة بها منعا لتراكم الأتربة والغبار عليها لذا يجب عليكي سيدتي ان تقومي باستخدام اكياس حماية لحماية المراتب وعند تعرض المراتب البقع يمكنك استخدام وصفة خارقة في إزالة البقع والاصفرار لذا قدمنا لكم أكثر من طريقة لتنظيف المراتب والمخدرات بسهولة وبدون تعب أو مجهود

تنظيف المراتب بخليط سائل بيروكسيد الهيدروجين

يمكن تنظيف المراتب من بقع البول أو بقع الدم عن طريق وضع سائل بيروكسيد الهيدروجين على مكان البقع ويترك لمدة زمنية معينة ويتم فرك مكان البقعة جيدا ثم بعد ذلك يتم غسله بالماء الفاتر جيدا ثم قومي بعد ذلك بترك المرتبة حتى تجف تماما ووضعها في الشمس وتترك حتى تنشف وسوف تلاحظين التخلص من البقع نهائيا

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *