اصبغي شعرك في البيت بمكونات موجودة فيه جربي ومش هتندمي

اصبغي شعرك في البيت بمكونات موجودة فيه جربي ومش هتندمي

من آن لآخر تحب كل حواء تغيير مظهرها، ولذلك تقوم بتغيير لون الشعر، للحصول على مظهر شبابي ومتجدد دائمًا، إلا أن الصبغات لها تأثير ضار على المدى الطويل، لذا قد يكون من الأفضل أن نستخدم الوصفات الطبيعية التي تحقق التغيير المرغوب فيه دون أن تلحق الضرر بالشعر،  يُعتبر استخدام المكونات الطبيعية في صبغ الشعر بديلاً آمنًا وفعّالًا لمن يبحثون عن التجديد والتغيير في اللون، في هذه المقالة، سنستعرض بعض الوصفات الطبيعية لصبغ الشعر.

وصفات طبيعية لصبغ الشعر

تُعتبر صبغة الشاي واحدة من أفضل الخيارات الطبيعية لإضفاء لون داكن على الشعر، ما عليك سوى خلط 3-4 أكياس من الشاي الأسود في لتر واحد من الماء المغلي، بعد أن يبرد ، قومي بغسل شعرك به واتركيه لمدة 30 – 60 دقيقة قبل غسله بالماء الدافئ، ستلاحظين النتيجة بعد عدة استخدامات متتالية، وهو مناسب لصاحبات الشعر ذو اللون الفاتح.

الحناء

قومي بمزج نصف كوب من مسحوق الحناء، مع ملعقة صغيرة من قهوة الإسبريسو، وكمية كافية من الماء الساخن للحصول على عجينة سميكة، قومي بوضعها على الشعر واتركيها لتجف لمدة ساعتين قبل شطفها بالماء، ستعطي الحناء لونًا داكنًا بنيًا ولمعانًا لشعرك.

صبغة بذور القرنفل

قومي بغلي كوب من الماء وأضيفي إليه بذور القرنفل واتركيه في الماء لمدة ساعة، ثم قومي بتصفية السائل وضعيه في اي عبوة لديكِ، وأضيفي إليه ملعقة من الكركديه في حال كنتِ تودين لون الشعر أحمر أو ملعقة من عرق الحناء للحصول على شعر أسود، ضعي على الشعر هذه الصبغة الطبيعية واتركيها لمدة ساعة قبل شطفها، ستلاحظين نتائج مذهلة لتغيير لون الشعر وإضفاء لمعان عليه.

خل التفاح

بعد استخدام أي وصفة من الوصفات السابقة، لابد من استخدام خل التفاح، اخلطي نصف كوب من خل التفاح مع نصف كوب من الماء وضعي الخليط على الشعر بعد غسله بالشامبو، ثم اتركيه لمدة 10 – 15 دقيقة قبل شطفه بالماء الدافئ، تعمل مكونات خل التفاح على تثبيت اللون الطبيعي للشعر ومنحه بريقًا رائعًا.

في الختام، يُمكنك تجربة هذه الوصفات الطبيعية لصبغ الشعر للحصول على اللون الذي ترغبين به، بدون التأثير الضار الذي يمكن أن تسببه الصبغات العادية، إذا كان لديك أي حساسية معينة تجاه أي من هذه المكونات، يُفضل إجراء اختبار حساسية قبل استخدام الوصفة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *