كذيل الحصان.. وصفة طبيعية لتطويل الشعر القصير وتكثيفه بسرعة جدًا

كذيل الحصان.. وصفة طبيعية لتطويل الشعر القصير وتكثيفه بسرعة جدًا

تحلم الكثيرات بشعر طويل وصحي ولامع، وعلى الرغم من وجود العديد من الوصفات الطبيعية أو المنتجات في الأسواق، إلا أنها قد لا تكون فعالة إلا أن وصفتنا اليوم أثبتت فاعليتها في إطالة الشعر وتكثيفه، كما أن مكوناتها اقتصادية، اليوم سنذكر لكم وصفة طبيعية لتطويل الشعر بسرعة.

وصفة طبيعية لتطويل الشعر

تتكون الوصفة من مجموعة زيوت طبيعية، مثل زيت جوز الهند، حيث يحتوي على مضادات الأكسدة والأحماض الدهنية التي ترطب الشعر وتزيد من طوله، أما زيت الخروع فهو يحتوي على فيتامين E ومعروف منذ القدم بقدرته على إطالة الشعر وإعادة إنباته من الجذور مرة أخرى، فهو أحد أشهر وصفات الجدات في تطويل الشعر والرموش.

عصير البصل هو أحد أهم مكونات الوصفة، حيث يحتوي على السيلينيوم والكبريت والأنزيمات التي تزيد تدفق الدم إلى فروة الرأس، أما جل الصبار يحتوي على فيتامينات ومعادن ويرطب الشعر بعمق، ويمنحه حيوية ولمعان طبيعي.

وصفة سهلة لتطويل الشعر

  • قومي بمزج ملعقتين من زيت جوز الهند وملعقة من زيت الخروع في وعاء صغير.
  • أضيفي ملعقة صغيرة من عصير البصل وملعقة صغيرة من جل الصبار إلى الزيوت.
  • قومب بخلط المكونات جيداً حتى تتجانس.
  • قومي بتدليك فروة رأسك بلطف باستخدام الوصفة.
  • اتركي الوصفة على فروة الرأس لمدة 30-45 دقيقة.
  • بعد ذلك، قومي بغسل شعرك جيدًا بالماء والشامبو للتخلص من أي روائح ورواسب.

سيروم للشعر

إضافة إلى استخدام هذه الوصفة الطبيعية، يمكنكِ أيضًا استخدام سيروم طبيعي للشعر، وهو عبارة عن كميات متساوية من زيت جوز الهند وزيت الزيتون وضعي ملعقة من القرنفل وملعقة من أوراق السدر، ورجي الزجاجة جيدًا، واتركيها لمدة يومين، ثم استخدميها على شعرك، وستذهلك النتيجة من أول استخدام.

في النهاية يجب تناول الغذاء الصحي لضمان التغذية الجيدة للشعر، ويجب الحفاظ على روتين يومي للعناية بالشعر، ويمكنكِ تدليك فروة الرأس يومياً باستخدام السيروم الطبيعي وتدليكه في فروة الرأس، نقطيتن فقط لنتائج فعالة ورائعة، وبالطبع يجب استخدام وصفة طبيعية لتطويل الشعر مرة واحدة على الأقل أسبوعيًا، وبد شهر ستلاحظي نتائج فعالة ومذهلة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *