حيل سحرية لعلاج تساقط وهيشان الشعر في فصل الصيف

حيل سحرية لعلاج تساقط وهيشان الشعر في فصل الصيف

علاج تساقط الشعر في الصيف، الشعر يتساقط أكثر خلال فصل الصيف وليس في الشتاء على الرغم من أن فصل الصيف هو الموسم الذي نتخيل فيه أننا نحتسي عصير الليمون البارد على الشاطئ، إلا أن واقع الأمر يكون مختلفا عندما تلاحظ تساقط شعرك بعد تمشيطه، وهذا أمر ليس بالجيد ولكن استخدام بعض المكونات الطبيعية الموجودة في مطبخك بعد ذلك ستكون جاهزا تماما لاستقبال فصل الصيف والاستمتاع به دون القلق بشأن تساقط الشعر.

خلطة الثوم والقرنفل لعلاج تساقط الشعر ضعيها على فراغات الشعر ينبت من جديد تعالج الصلع الثعلبة نهائيا

علاج تساقط الشعر في الصيف

تم استخدام الصبار على مر العصور بسبب خصائصه العلاجية ومن بين الفوائد التي يوفرها الصبار هي:

  • القدرة على منع تساقط الشعر يقوى عصير الصبار شعرك من الداخل ويمكن استخدامه أيضا موضعيا على الشعر.
  • كل ما عليك فعله هو وضع الجل الطبيعي من الصبار على فروة رأسك، وذلك عن طريق قطع بعض أوراق الصبار الطازجة أو شرائها من المتجر.
  • باستخدام هذا العلاج بانتظام، يمكن أن يحسن حالة الشعر التآلف والجاف، بالإضافة إلى منع تقصف الأطراف.
  • ونظرا لخصائصه المضادة للفطريات والفيروسات، يساعد الصبار أيضًا على التخلص من قشرة الرأس من خلال ترطيب فروة الرأس.

منع تساقط الشعر في الصيف

هناك بعض الأشياء الأساسية التي يمكنك اتباعها لتقليل تساقط الشعر خلال فصل الصيف إلى الحد الأدنى. سأقدم لك بعض النصائح التي يمكن أن تساعدك:

  • تحافظ على نظافة وجفاف فروة رأسك يمكنك ذلك بغسل شعرك بشكل منتظم باستخدام شامبو خالي من الكبريتات والبارابين قم بتنظيف فروة رأسك بلطف وتأكد من تجفيفها تماما بعد الاستحمام.
  • جفف شعرك في الهواء قبل ربطه، يفضل أن تدع شعرك يجف تماما في الهواء الطبيعي قبل أن تقوم بتجميعه أو ربطه هذا لأن الشعر الرطب أكثر عرضة للتلف والتساقط.
  • تأكد من حماية فروة الرأس من الغبار والأتربة والتعرق المفرط، ارتداء قبعة أو وشاح عند الخروج في أوقات النهار الحارة والمعرضة للشمس يمكن أن يساعد في الحفاظ على نظافة وحماية فروة الرأس.
  • حاول تجنب تكييف الهواء لأنه يمكن أن يجفف فروة الرأس والشعر إذا كنت لا تستطيع تجنب استخدام تكييف الهواء تماما، فحاول استخدام مرطب للشعر بعد استخدام التكييف لترطيب فروة الرأس والشعر.
  • مارس تمارين اليوجا والرياضة بانتظام لزيادة تدفق الدم إلى فروة الرأس تدفق الدم الجيد إلى فروة الرأس يحافظ على صحة الشعر ويساعد في تغذيته وتقويته، جرب بعض التمارين اليوجا التي تركز على التدليك الفروة بلطف أو التمرينات التي تعزز تدفق الدم إلى الرأس.

باتباع هذه النصائح ستكون على الطريق الصحيح للحفاظ على صحة شعرك وتقليل تساقطه خلال فصل الصيف.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *