حولي شعرك وشعر بناتك من خشن لحرير ناعم أقوي كراتين طبيعي سحري في فرد الشعر بطريقه طبيعية مش هتصدقي النتيجة هتصدمك

حولي شعرك وشعر بناتك من خشن لحرير ناعم أقوي كراتين طبيعي سحري في فرد الشعر بطريقه طبيعية مش هتصدقي النتيجة هتصدمك

جفاف الشعر من أكثر الأمور المزعجة عند الفتيات والسيدات، حيث يؤدي هذا الجفاف إلى عوامل كثيرة منها هيشان الشعر وتقصف الخصلات وفي نهاية المطاف يعمل على تساقط الشعر، كل هذه العوامل تؤثر بالسلب على فروة الرأس وتعجيز نمو الشعر، لهذا تبحث العديد من الفتيات والسيدات وخاصة الذين يمتلكون شعر خشن ومجعد على وصفة الكيراتين الطبيعي لعلاج شعرهم، وقد بات علاج الكيراتين في المنزل من أسهل العلاجات والتي لا تحتاج إلى تكاليف باهظة مثل العلاج بالكيراتين الخارجي، ونتائج وصفة الكيراتين المنزلي ناجحة وفعالة 100% لهذا سوف نوضح لكم في السطور القادمة بعض وصفات الكيراتين الطبيعي بأسهل الطرق وأقل التكاليف.

كيراتين طبيعي للشعر

تحتوي خصلات الشعر على مادة متينة تسمى باسم الكيراتين، وهذه المادة تعمل على نمو الشعر والحفاظ على صحته وقوته، لذلك يجب تحضير وصفات طبيعية تحتوي على نفس المادة حتى يتم تحفيز إنتاج الكيراتين في الشعر، ومن أفضل الوصفات التي تحتوي على هذه المادة وتحتوي أيضاً على الأحماض الأمينة من نوع الليسين هو العدس، حيث يحتوي العدس على حمض الليسين الذي يعزز إنتاج الكيراتين في الشعر ويعمل على فك التشابك والعقد وفرد الشعر الخشن والمجعد، لذلك يمكن اختيار العدس لعمل وصفة الكيراتين الطبيعي للشعر، وإليكم طريقة تحضير كيراتين العدس للشعر.

طريقة تحضير واستخدام كرياتين العدس لفرد الشعر الخشن والمجعد

يحتوي العدس على مواد طبيعية مماثلة لمواد الكيراتين فهو غني بالبروتينات التي يحتاجها الشعر، إذ يعمل على اختراق الشعر المجعد والخشن ويمنعه من التلف وينعمه ويتم تحضير كيراتين العدس من خلال ما يلي:-

  • نقوم بنقع كوب من العدس في كوبان من الماء ونتركه طول الليل.
  • ثم نقوم في الصباح بهرس العدس جيداً حتى يصير خليط متماسك بدون تكتلات.
  • وبعدها نقوم بتسريح خصلات الشعر حتى يتغلغل العدس في جميع أجزاء الشعر من فروة الرأس وحتى الأطراف.
  • نترك كيراتين العدس على الشعر لمدة 60 دقيقة وبعد ذلك يغسل الشعر بالماء الفاتر والشامبو الخالي من المواد الكيميائية والكبريت.
  • تكرر هذه الوصفة مرة كل أسبوع للحصول على شعر ناعم واملس كالحرير، ويجب الحرص على عدم غسل الشعر لمدة يومين بعد تطبيق هذه الوصفة حتى يظل الشعر مفرودا.

وصفة المايونيز والفازلين لفرد الشعر

في هذه الوصفة نحتاج إلى المكونات التالية: المكونات ملعقتين كبيرتين من المايونيز. ملعقة كبيرة من الفازلين. ملعقة كبيرة من زيت السمسم. خطوات اعداد وصفة المايونيز والفازلين لفرد الشعر نبدأ في تطبيق الوصفة من خلال مزج المكونات أولا ثم تطبيقها مباشرة على الشعر من البدايات الجذور وحتى نهايات الشعر. أيضا يتم عمل تدليك لفروة الرأس وترك الخليط على الشعر لمدة ساعتين كاملتين. على أن تكون الفتاة ترتدي غطاء بلاستيكي محكم يتمكن من إتمام الخلطه والفرد بشكل أسرع.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *