طريقة عبقرية لتخزين الموز في الثلاجة لمدة سنة بدون مايسود ولا يتغير لونه وطعمه بأسرار التجار

طريقة عبقرية لتخزين الموز في الثلاجة لمدة سنة بدون مايسود ولا يتغير لونه وطعمه بأسرار التجار

يعد الموز من الفواكه اللذيذة التي يعشقها الكبار والصغار فهي تتميز بطعمها الجميل واللذيذ إلى جانب إنها تحتوي على الكثير من العناصر المفيدة مثل البوتاسيوم والحديد والمغنسيوم، ولذلك تقوم ربة المنزل بشرائها بكميات كبيرة وتخزينه في المنزل أو في الثلاجة ولكن سرعان ما يتغير لون الموز وتتراكم عليه البقع لذلك أخذ العديد من ربات المنازل يبحثون عن طرق لتخزين الموز بعد شراء كميات كبيرة وسوف نوضح لكم طرق تخزينه من خلال هذا المقال.

طرق تخزين الموز

نجد أن الموز من الفواكه التي يمكن أن تفسد سريعا لذلك يمكن أن نقوم بتخزينها وذلك عن طريق عدة طرق وسوف نوضح تلك الطرق من خلال ما يأتي.

  • تخزين الموز في وعاء كبير وعميق: يمكن أن نخزن الموز في وعاء كبير وعميق وذلك عن طريق وضعه في وعاء عميق هذا الوعاء يقوم بحفظه من التلف.
  • ربط السيقان بالبلاستيك: يمكن أن نحافظ على الموز من التلف وذلك عن طريق ربط السيقان بالبلاستيك الأسترتش فأنه يساعد على بقاء الموز فترة كبيرة.

تجميد الموز

يمكن أن نحافظ الموز ونخزنه عن طريق تجميده في الفريزر حيث كل ما علينا هو نحضر الموز ونقشره ونقوم بتقطيعه قطع صغيرة ثم نقوم بتخزينه في الفريزر واستخدامه بعد ذلك في عمل العصائر والأيس كريم.

  • تعليق الموز: يمكن أن نقوم بإحضار الموز ونقوم بربطه وتعليقه في الهواء وذلك حتى يصل إليه الهواء من كل مكان فإن
  • تلك الوصفة تحافظ عليه أكبر قدر من الوقت نتيجة توزيع الهواء بشكل جيد إليه.
  • استخدام الحفظات الخاصة بالموز: يمكن أن نستخدم حافظات الموز والتي تحتوي على أماكن للتهوية الجيدة للموز، حيث كل ما علينا نحن وضع الموز بها ثم نقوم بوضعه في الثلاجة كي تحافظ على الموز من التلف.
  • ورق الألمونيوم: يمكن أن نستخدم ورق الألمونيوم في الحفاظ على الموز من التلف، حيث كل ما علينا وأن نحضر ورق الألمونيوم ونقوم بلفة به سيقان الموز بشكل جيد ثم نضعه في الثلاجة وسوف يحافظ ورق الألمونيوم على الموز من التلف.

قومي بتقطيع الموز إلى شرائح أو قطع صغيرة.
ثم ضعيها في أكياس تجميد مغلقة بإحكام.
يمكنك تجميد هذه الشرائح واستخدامها في وقت لاحق لصنع عصائر مثل العصائر الصحية أو العصائر المجمدة.جفاف الموز قومي بتقطيع الموز إلى شرائح رقيقة وضعيها على صواني جافة أو سجادة جافة.
اتركيها لتجف في مكان جاف وبعيد عن

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *