بأسرار الحاتي.. طريقة عمل الكفتة المشوية في البيت بطعم احلى من الجاهز 

بأسرار الحاتي.. طريقة عمل الكفتة المشوية في البيت بطعم احلى من الجاهز 

حضري وجبة الكفتة المشوية في المنزل بطريقة سهلة وسريعة وبطعم لا يقاوم أفضل من المحضرة لدى مطاعم تقديم كفتة الحاتي وذلك من خلال توفير المكونات التي ستسهل من عمل الوصفة في المنزل وبنفس الطعم والنكهة المحببه للكثير من الناس وبطعم الفحم وتكون مشوية حتى اذا لم تتوفر لديك شواية الفحم التي يمكن من خلالها تسويتها بالطريقة المطلوبة ولذلك نتعرف على المقادير والطريقه التي يمكنك اتباعها لتحضير عجينة الكفتة المتماسكة حتى لا تتفكك أثناء التسوية.

طريقة عمل الكفتة المشوية

يمكنك أن تستخدمي اللحم المفروم مع بعض التوابل المنكهة وذلك لعمل أفضل كفتة مشوية على الفحم يمكنك أن تقومي بتحضيرها في المنزل بطريقة وخطوات سهلة للغاية وتستغني تماما عن شرائها أو طلبها من المحلات بأسعار عالية، ولذلك يمكنك أن تقومي بتحضيرها وتوفير كل المكونات الآتية لعمل وجبة غذاء من الكفتة وتقديمها مع الأرز البسمتي أو مع الخبز وأنواع من السلطات.

مكونات تحضير وصفة الكفتة المشوية

الكفتة المشوية من أفضل أنواع اللحم ووصفاته المحببة للأطفال والكبار وتحتاج إلى توفير تلك المكونات الآتية:

  • كيلو من اللحم المفروم.
  • رشة من جوزة الطيب.
  • ملعقة من توابل الكفتة.
  • ملعقة من الملح.
  • ملعقة صغيرة من الكربوناتو.
  • 2 بصلة متوسطة مبشورة ناعم.
  • 2 ملعقة من البقدونس.
  • ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود الناعم.

طريقة تحضير وصفة الكفتة

وصفة الكفتة من الممكن أن تحضر من خلال اتباع ما يلي:

  • قومي بتحضير بولة مناسبة فيها اللحم مع التوابل والبصل المبشور والقليل من البقدونس المفروم ناعم.
  •  يجب ان يتم عجن اللحم مع التوابل والبصل بشكل جيد وأكثر من مرة حتى تجدي أن الخليط أصبح ناعم القوام متجانس وكأنه مكون واحد فقط .
  • بعد أن تتكون خلطه اللحم المفروم يمكنك تغطيتها بغطاء من البلاستيك وحفظها في الثلاجة ما يقرب من نصف ساعة قبل أن تقومي بتشكيلها.
  • تشكيل اصابع الكفته بعد ذلك في وعاء مناسب ومن ثم توضع في الفريزر حتى تكون أكثر تماسكا اثناء التسوية، ثم بعد ذلك توضع في صينية وتدخل الفرن على حرارة 200 درجه مئوية.

ثم بعد ذلك يمكنك أن تقومي باخراجها وإشعال قطعة من الفحم وإطفائها بالزيت وتغطيتها مع الكفته وتركها نصف ساعة لإكسابها مذاق الفحم، بعد تحضير الكفتة يمكنك تزيينها بالبقدونس المفروم وتقديمها مع السلطة الخضراء وسلطة الطحينه والخبز الشامي، هذه الطريقة من اسهل الطرق التي يمكنك من خلالها اعداد كفتة مشوية بتتبيلة الحاتي وبطعم لا يقاوم.

طريقة عمل الفراخ المشوية بالبصل

في البداية يجب تقطيع الفرخة ويتم غسلها جيدا حتى تخلصي تماما من اي روائح عالقة بها ثم قومي بعد ذلك يبشر بصلة جيدا ويتم إضافة الفلفل الاسود والملح الي البصل ويتم التقليب جيدا ثم بعد ذلك يتم تتبيل الفراخ بهذا الخليط ويتم وضعه في الثلاجة لمدة ساعتين ثم قومي بعد ذلك بوضع الفراخ في صينية في الفرن بها سمن ويترك حت

طريقة عمل البرجر

يمكن تناول البرجر بأشكال مختلفة، حيث يمكن قليه أو شوية حسب الرغبة، كما أنه سريع التحضير لا يحتاج إلا إلى دقائق بسيطة ويصبح جاهز، وبالتالي يناسب تقديمه في المناسبات السريعة أو عند استقبال الضيوف بشكل مفاجئ، وخاصة لأن هذه الأكلات يفضل الكثير تناولها، ويمكن تحضيرها في المنزل من خلال إتباع ما يلي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *