خدمة إعفاء بنك التسليف والادخار لمواطني المملكة المفترضين من البنك بأمر ملكي

خدمة إعفاء بنك التسليف والادخار لمواطني المملكة المفترضين من البنك بأمر ملكي

بنك التسليف السعودي، الذي يُعَدّ أحد البنوك الرائدة في المملكة العربية السعودية، يوفر عادة العديد من الخدمات الفريدة والحلول التمويلية اليسرة لعملائه. وفي الوقت الحالي، أعلن البنك عن فتح الباب أمام المتعثرين في السداد لتقديم طلبات إعفاء من الديون. يُشار إلى أن هذا الإعلان أتى عقب قرار صادر عن الملك سلمان بالسماح بتأجيل أقساط السداد لمدة تصل إلى ستة أشهر من قبل بنك التسليف، بهدف تيسير الأمور على المواطنين وتخفيف الأعباء الاقتصادية المفروضة عليهم، وقد أتاحت وزارة المالية أيضًا خدمة إعفاء المستفيدين من قروض بنك التسليف وفقًا للشروط الرسمية المحددة من قبل الديوان الملكي.

طلب إعفاء بنك التسليف

تم إصدار بيان من الملك سلمان يفيد بأن بنك التسليف سيعفى المقترضين من سداد الأقساط المستحقة لمدة تصل إلى ستة أشهر أو عام، وسيتم أيضًا إعفاء مجموعة محددة من الفئات تمامًا، تهدف هذه الخطوة إلى تسهيل حصول المواطنين على الخدمات الحكومية من خلال توفيرها بشكل إلكتروني، مما يوفر الوقت والجهد اللازمين، وقد أعلنت وزارة المالية السعودية عن الوثائق المطلوبة لتقديم طلب الإعفاء، من بينها:

  • إرفاق صورة من بطاقة هوية المقترض.
  • إرفاق نسخة من العقد الذي تم توقيعه مع البنك.
  • ضرورة كتابة اسم المقترض بشكل كامل، ورقم الهاتف، والعنوان، مع توقيعه.
  •  تسجيل تاريخ ومصدر الحفيظة ورقمها.
  •  تحديد أسماء الشركاء إن وجدوا.

الاستعلام عن إعفاء بنك التسليف بالسجل المدني

أتاحت وزارة المالية خدمة الاستعلام عن الإعفاء من بنك التسليف من خلال رقم الهوية، وتنفذ بنك التسليف استراتيجية مدروسة بعناية لتعزيز برنامج التوفير:

  • تم تقرير استثناء بعض المستفيدين من القروض والتمويل الشخصي بجميع أنواعهم وفقًا للأمر الملكي الصادر، تتضمن التعليمات الزيارة إلى الموقع الالكتروني لبنك التسليف والادخار السعودي للمتعثرين في السداد، تسجيل رقم الهوية الوطنية وتأكيد صلاحيتها،
  • تقديم نموذج يتضمن أفراد الأسرة وأعمارهم، وشرح موقف العائلة من القدرة على سداد الأقساط. في النهاية، يتم إرسال الطلب عن طريق النقر على أيقونة الإرسال.
  • يمكن للمستعلم الوصول إلى قيمة القرض والأقساط المتبقية والتمام المسددة عن طريق زيارة موقع بنك التسليف والدخول إلى الحساب الشخصي والاطلاع على بيانات الحساب. يمكن أيضًا عن طريق النقر على حالة الدفع معرفة الأسماء التي تم إعفاؤها من السداد لبنك التسليف.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *