الاستعلام عن نتائج الفحص الطبي للمقبلين علي الزواج بالسعودية

الاستعلام عن نتائج الفحص الطبي للمقبلين علي الزواج بالسعودية

الاستعلام عن نتيجة فحص الزواج من خلال الموقع الإلكتروني والرسمي لوزارة الصحة السعودي، هناك الكثير من الأشخاص المقبلين علي الزواج داخل المملكة السعودية، ولكن من شروط الزواج داخل المملكة العربية السعودية أن يقوم كل طرف من طرفين الزواج الشاب والشابة بعمل فحص طبي قبل الزواج للتأكد من خلوهم من الأمراض التي قد تنقل بالزواج وأنهم صالحين للزواج، لذا قام الكثير من الأشخاص بعمل هذا الفحص ويرغبون في معرفة ما هي نتيجة هذا الفحص حتي يتم استكمال إجراءات الزواج التي تلي الكشف الطبي.

الاستعلام عن نتائج الفحص الطبي للمقبلين علي الزواج بالمملكة السعودية

قامت وزارة الصحة السعودية بعمل خدمة إلكترونية تجعل الأشخاص الذين قاموا بعمل الفحص الطبي هذا أن يقوموا بالاستعلام عن نتيجته من خلال موقع الوزارة الإلكتروني، وتأتي هذه الخدمة من ضمن خدمات كثيرة تم إنشاؤها من وزارة الصحة السعودية من أجل التخفيف علي المواطنين والمقيمين داخل الأراضي السعودية في الحصول علي الخدمات الطبية في اسرع وقت.

  1. يتم الذهاب إلي موقع وزارة الصحة السعودية.
  2. اختيار خيار الخدمات الإلكترونية من الصفحة الرئيسية لموقع وزارة الصحة السعودية.
  3. يتم اختيار خدمة الفحص قبل الزواج.
  4. يتم تسجيل الدخول إلى موقع وزارة الصحة السعودية من خلال موقع النفاذ الوطني، حيث يتم كتابة بيانات تسجيل الدخول باستخدام حسابك في المنصة الإلكترونية أبشر.
  5. يتم كتابة رمز التحقق الذي تم إرساله علي رقم جوالك الذي قمت بتسجيله من قبل في منصة أبشر، لتقوم بنقله علي الموقع.
  6. بعد تسجيل الدخول يتم اختيار خدمة الاستعلام عن نتيجة فحص الزواج.
  7. ملء البيانات في الخانات الفارغة لكل معلومة علي حدا في عملية الاستعلام عن نتيجة فحص الزواج.
  8. بعد الانتهاء من عملية ملء الخانات الفارغة ومراجعتها بشكل دقيق حتي تتم عملية الاستعلام بشكل صحيح يتم النقر علي خيار الاستعلام.
  9. سوف يتم إظهار نتيجة الفحص لكل المتقدمين للزواج فإذا كان هناك أحد الطرفين نتيجة إيجابية أو كلامها فسيتم توجيهم إلي أحد المراكز المشهور الطبية وذلك من أجل اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية التي تلي ذلك، ثم يتم إصدار الشهادة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *