خلي غسيلك يشهدلك.. طريقة تنظيف المخدات والمراتب والتخلص من البقع والاتسخات بسهوله وارجعاهم كالجديد بدون اى مجهود

خلي غسيلك يشهدلك.. طريقة تنظيف المخدات والمراتب والتخلص من البقع والاتسخات بسهوله وارجعاهم كالجديد بدون اى مجهود

طريقة تنظيف المخدات والمراتب والتخلص من البقع والاتساخات بسهولة هو موضوع هذا المقال، ترغب الكثير من السيدات في معرفة طريقة من هذه الطرق، تتسخ المخدات والمراتب في بعض الأحيان ونلاحظ تغير لونها وهذا الأمر من الأمور الغير مرضيه لسيدة المنزل، وتتراكم الجراثيم والبكتيريا الصغيرة التي لا ترى بالعين المجردة على المراتب، كما أن هذه الأماكن من الأماكن المنسية التي لا يتم تنظيفها بشكل مستمر، وهذا الأمر من الأمور السيئة التي يترتب عليها حدوث العديد من المشاكل بعد ذلك.

طرق تنظيف المراتب والمخدات

شكل الوسائد الغير نظيفة من أكثر الأمور التي تعطي مظهراً غير لائق للمنزل، وترغب ربات المنزل في التخلص من هذه الأوساخ الموجودة على الوسائد، وذلك لكي ترجع لطبيعتها مرة أخرى، ونذكر لكم بعض طرق تنظيف المراتب والمخدات من خلال التالي:

الغسيل اليدوي

من اشهر طرق تنظيف الملابس هي طريقة التنظيف اليدوي، وهذه الطريقة من الطرق المتوارثة منذ العديد من السنوات، أولاً نقوم بإفراغ الوسائد وإزالة القطن أو الريش الموجود بداخلها، وبعد ذلك نضع الوسائد في إناء به ماء مغلي ومسحوق الغسيل، ونقوم بفرك الوسائد بقوة لكي نتخلص من الاوساخ الموجودة بها، ونتركها بعد ذلك حتى تجف.

الغسالة الاتوماتيك

من اشهر الطرق الموجوده الان طريقه تنظيف الوسائد في الغسالة الاتوماتيك، وهي طريقة حديثة ولكن يستخدمها الكثير الآن، كل ما عليك فعله هو وضع الوسائد في الغسالة الاتوماتيك وضبط اعداداتها لكي تقوم بغسل الملابس خلال نصف ساعه او ساعه، وبعد ذلك تحصل على وسائد نظيفه خاليه من الاتساخات، وبعد ذلك نتركها لكي تجف تماما ثم نقوم بتدليكها لكي ترجع لشكلها المعتاد.

الخل ومحلول الغسيل

وهي طريقة من الطرق الفعالة التي يمكنك من خلالها مزج الخل مع صودا الغسيل ووضعهما في إناء وبعد ذلك نقوم باضافة الماء المغلي عليهم، ونقوم بوضع مسحوق التنظيف عليهم، وبعد ذلك نضيف الوسائد الإناء، ونتركها لفترة زمنية، وبعد ذلك نقوم بفرقها جيداً لكي نتخلص من الاصفرار، وبعد الانتهاء من هذه العملية نقوم بوضع الوسائد في الغسالة ووضع مسحوق الغسيل عليها ومعطر الملابس ونتركها لمدة نصف ساعة، وبعد ذلك نفركها جيداً، ونقوم بإخراجها وتركها في الشمس حتى تجف.

طريقة غسل المخدات بالكلور وملح الليمون المكونات ربع كوب من الكلور. ملعقتين كبيرتين من ملح الليمون. خطوات غسل المخدات بالكلور وملح الليمون في البداية نقوم بملء حوض الاستحمام بالماء الدافئ. نضع الخليط المكون من الكلور وملح الليمون. نضع المخدات داخل الماء ونتركهم ما لا يقل عن ثلاث ساعات أو أكثر. بعد ذلك نبدأ في دعك المخدات بفرشاة نظيفة. في النهاية نشطف المخدات بماء نظيف ونضعهم في أشعة الشمس حتي يجف تماما.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *