تقديم الامن العام 1445 رجال عبر بوابة أبشر وشروط القبول وسلم رواتب الامن العام

تقديم الامن العام 1445 رجال عبر بوابة أبشر وشروط القبول وسلم رواتب الامن العام

تقديم الامن العام 1445، أعلنت عنه وزارة الداخلية بالمملكة والممثلة في الإدارة العامة للقبول لكل من يرغبون في التقديم على وظائف الأمن العام. ومن المقرر أن يبدأ استقبال الطلبات ابتداء من يوم السبت التاسع عشر من أغسطس 2023 الموافق للثالث من صفر 1445، كما ستغلق أبواب التسجيل في الثامن من صفر 1445 الموافق للرابع والعشرون من أغسطس، ومنذ الإعلان عن الوظائف بدأ البحث عن شروط تقديم الامن العام وغيرها من التفاصيل، إلى جانب ذلك يبحث العديد من الأشخاص المهتمين بالموضوع عن سلم رواتب الامن العام 1445 لكي يعرفوا مقدار الرواتب التي يستفيد منها من يشغلون هذه الوظائف، سنوضح لكم بقية تفاصيل تقديم وظائف الامن العام 1445 من خلال مقالنا هذا.

تقديم الامن العام 1445

يكون تقديم الامن العام 1445 من خلال الرابط الإلكتروني المخصص لذلك، وهي منصة أبشر للتوظيف التي تتيح التقديم على وظائف الامن العام 1445 في السعودية وغيرها من الوظائف في مختلف القطاعات، وبعد الاطلاع على الشروط المطلوبة والتحقق منها جيدا يمكن التسجيل فيها من خلال ما يلي:

  1. الدخول إلى بوابة أبشر الإلكترونية
  2. سجل الدخول إلى حسابك الشخصي من خلال كتابة اسم المستخدم وكلمة المرور
  3. بعد ذلك اضغط على خيار الوظائف ثم حدد وظيفة جندي الامن العام والسجون
  4. يتعين عليك قراءة كل الشروط الواردة ثم انقر على زر الموافقة
  5. يجب على المستقدم التحقق من صحة بياناته من أجل تفادي حصول أي أخطاء
  6. قم بإرفاق المستندات الثبوتية ثم اضغط على إرسال الطلب، يجب أن تحتفظ برقم الطلب الخاص بك.

شروط التقديم في الأمن العام 1445

يجب أن يكون الشخص الراغب في تقديم وظائف الامن العام 1445 حاملا للجنسية السعودية. باستثناء من نشأ مع والديه خارج المملكة بغرض خدمة الدولة. أيضا يجب أن يكون هناك تناسب بين الطول والوزن ويثبت بأن زوجته سعودية الجنسية ويجتاز كل اختبارات القبول بنجاح. في حال كانت شهادته صادرة من خارج المملكة يجب أن يقوم بمعادلتها لدى وزارة التعليم السعودية.

أن يكون حاصلا على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها ويثبت بأنه حسن السيرة. ولم يسبق وأن تم الحكم عليه في قضية تخل بالشرف أو الأمانة العامة. كما أنه ملزم بإثبات أنه م يسبق له التعيين في وظيفة خاضعة للنظام العسكري أو تم فصله منها لأي سبب من الأسباب.

سلم رواتب الامن العام

يتساءب المتقدمين عن سلم رواتب الامن العام 1445، ويتقاضى الجندي في الأمن العام ما يعادل 3220 كراتب أساسي. وراتب الصنف هو 400 ريال، بينما بدل الميدان 450 ريال سعودي، وإعاشة ألف ريال، وبدل خطر 00 ريال سعودي، وعلاوة إرهاب خمسة وعشرون بالمئة أي حوالي 805 ريال سعودي. ويكون راتب الجندي حوالي 6975 وإذا طرح منه حق التقاعد 290 للجندي سيصبح 6685 ريال سعودي، ويختلف راتب الجندي عن الجندي الأول والعريف ووكيل رقيب ورئيس رقباء.

يتقاضى جندي اول في الأمن العام راتب يصل إلى 3395 ريال سعودي. أما العريف من الرتبة الاولى يصرف له 3765 ريال سعودي في كل شهر. راتب وكيل رقيب يصل إلى 4455 ريال. في حين يستفيد الرقيب من معاش يصل إلى 5260 ريال بينما يستفيد الرقيب الاول من 6180 ريال. أما رئيس الرقباء فيحصل على أعلى راتب ويصل إلى 7215 ريال سعودي، وتختلف قيمة الراتب باختلاف الرتبة، هذا بالنسبة لرواتب الدرجة الأولى.

نختم المقال الذي خصصناه لموضوع  التقديم في الأمن العام 1445، وذكرنا لكم أيضا شروط التسجيل التي وضعتها الإدارة العامة للقبول المركزي في الوظائف المعلن عنها.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *