بدون فرد ولا تعب طريقة عمل الفطير المشلتت الفلاحي علي أصوله المورق الطري في 10 دقائق

بدون فرد ولا تعب طريقة عمل الفطير المشلتت الفلاحي علي أصوله المورق الطري في 10 دقائق

الفطير المشلتت الفلاحي هو واحد من الأطباق التقليدية الشهيرة في المطبخ العربي، وهو يتميز بطراوته وهشاشته يمكن إعداده مع مجموعة متنوعة من الحشوات المختلفة، مثل السبانخ، الجبن، اللحم المفروم، أو الفواكه.

طريقة عمل الفطير المشلتت

لإعداد الفطير المشلتت الفلاحي، تحتاج إلى هذه المكونات:

  • 3 أكواب من الدقيق.
  • 1 ملعقة صغيرة من الملح.
  • 1 ملعقة صغيرة من السكر.
  • 1/2 كوب من الزبدة المذابة.
  • ماء بارد حسب الحاجة.

طريقة تحضير الفطير المشلتت

أولاً، قم بخلط الدقيق والملح والسكر في وعاء كبير. ثم قومي بإضافة الزبدة المذابة وامزجيها مع الدقيق باستخدام الأطراف الأمامية لأصابعك حتى تحصل على مزيج متجانس يشبه الفتات.

ثم قومي بإضافة الماء بالتدريج وامزجي المكونات حتى تكون لديك عجينة لينة وسلسة يمكن أن تحتاج لإضافة المزيد من الماء إذا كانت العجينة جافة.

بعد ذلك، قم بتقسيم العجينة إلى كرات صغيرة واتركيها لترتاح لمدة30 دقيقة ثم قومي بفرد كرة العجينة على سطح مرشوش بالدقيق حتى يصبح سمكها رقيقًا قم بوضع الحشوة المفضلة على الجزء العلوي من كرة العجينة المفرودة وقم بطي الجزء السفلي عليها ثم قومي بطي الجوانب اليمنى واليسرى من كرة العجينة لتكون شكل مربع.

قم بتسخين زيت في مقلاة عميقة واسمحي للفطائر بالقلي في الزيت حتى تصبح ذهبية اللون من الجانبين ضعي الفطائر المشلتت الناضجة في صحن مبطن بورق المطبخ لامتصاص الزيت الزائد.

يمكن تقديم الفطير المشلتت الفلاحي ساخنًا إلى جانب صلصة الثوم أو الزبادي يعتبر هذا الطبق خيارًا ممتازًا لوجبة خفيفة أو طبق جانبي مع أطباق أخرى.

في النهاية، يجب الإشارة إلى أن إعداد الفطير المشلتت الفلاحي على النحو الأمثل يتطلب بعض الوقت والتمرس إلا أنه بممارسة وتجربة متكررة، فإنك ستتقن هذا الطبق وتستمتع بتحضيره لأقاربك وأصدقائك.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *