هيرجعلك جديد.. طريقة تنظيف الشفاط في المطبخ بدون جلي وكيمياويات ورجعيه جديد وامسحي الدهون

هيرجعلك جديد.. طريقة تنظيف الشفاط في المطبخ بدون جلي وكيمياويات ورجعيه جديد وامسحي الدهون

أكثر الأماكن التي يتراكم عليها الدهون والزيوت هو سطح المطبخ و أشهرها شفاط المطبخ حيث يعتبر من الأجهزة المنزلية عرضة للتلوث وتراكم الدهون ويرجع السبب لموقعها الاستراتيجي فوق البوتاجاز مباشرةً فقد تتصاعد جميع روائح الطعام والزيوت المتطايرة إليه، فلك  أن تتخيل كم الجهد الذي تحتاجه في  تنظيف شفاط المطبخ لذلك سوف نتعرف على طريقة لتنظيف شفاط المطبخ دون بذل جهد بجانب بعض الإرشادات في تنظيف شفاط المطبخ.

إرشادات تنظيف شفاط المطبخ

يفضل قبل البدء بعملية تنظيف الشفاط  وإزالة الدهون  الالتزام ببعض التعليمات التحذيرية  وذلك من أجل ضمان سلامة ربات المنزل من التعرض لأي خطر قد ينتج من عملية التنظيف ومن أهمها ما يلي:

  • يتم فصل التيار الكهربائي عن الشفاط.
  • كما نتأكد من خلو البوتاجاز من الأوعية.
  • يفضل ارتداء القفازات المطاطية والكمامة الطبية حتى لا تتعرض الأذى.
  • يفضل فتح جميع نوافذ المطبخ للتهوية من روائح المنظفات النفّاذة.
  • يتم فك أجزاء الشفاط القابلة للخروج.

طريقة تنظيف شفاط المطبخ

يجب اتباع بعض الخطوات عند تنظيف الشفاط هي الالتزام بتنظيف شفاط المطبخ بشكل أسبوعي أو شهري حتى لا تتراكم الدهون والزيوت عليه وحتى لا يصبح من الصعب القضاء منها، ومن أفضل طرق تنظيف شفاط المطبخ استخدام مكونين هما بيكربونات الصودا والخل حيث يمتلكان قوة عجيبة في إزالة الشحوم والدهون المستعصية عن أغلب الأسطح، ويتم ذلك من خلال القيام بالآتي:.

  • في حالة مزج البيكربونات الصودا والخل مع منظف غسيل الأطباق، وإحضار فرشاة لفرك جميع أجزاء الشفاط من الداخل والخارج بهذا المحلول فقد تجد زوال لكافة البقع.
  • بعد الانتهاء من عملية فرك سطح الشفاط قم بمسحها بمنديل مبلل وبعدها قم بتجفيفه بمنشفة جافة.
  • من الطرق الأخرى لتنظيف الشفاط استخدام  ملح الليمون، حيث يمزج مع منظف غسيل الأطباق، والخل أبيض، والبيكربونات الصودا في ماء ساخن.
  • سوف تحصل على نتائج أكثر فعالية وتعقيم لشفاط المطبخ في إزالة جميع أنواع الجراثيم والميكروبات، حيث يفرك الشفاط بالمحلول ويوضع أجزاء الشفاط التي تم إخراجها في وعاء المحلول به هذا الخليط ويترك لمدة ساعة تقريباً وسوف تحصل على نتائج مرضية.
  • هناك الطريقة التي تعتمدها جميع ربات البيوت في إزالة أصعب الدهون وهي وضع أجزاء شفاط المطبخ في وعاء ماء مغلي لمدة ساعة تقريباً، بالإضافة إلى وضع منظفات أخرى مع الماء الساخن مثل الخل الأبيض، ملح الليمون وغيرها من المواد الفتاكة.

يُعتبر شفاط المطبخ من الأجهزة الهامة في المطبخ للتخلص من الروائح والدهون التي تتراكم أثناء الطهي أو القلي تحديداً، وبما أنه يتعرض لتراكم الزيوت والدهون بشكل مستمر، فإن تنظيفه بانتظام يعد أمرًا ضروريًا للحفاظ على نظافة المطبخ ، لذلك قدمنا لك في هذا المقال طريقة تنظيف شفاط المطبخ بالخطوات لكل سيدة منزل.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *