خليكي خبره في التخزين.. خزني البطاطس من السنه للسنه واوعي تشتريها تاني وفرى وخليكي ست بيت شاطره

خليكي خبره في التخزين.. خزني البطاطس من السنه للسنه واوعي تشتريها تاني وفرى وخليكي ست بيت شاطره

البطاطس من الأطعمة التي لا يستغني عنها أي منزل، والتي يتم استخدامها بشكل يومي، الجميع يحب البطاطس بطرق طهيها المختلفة، فالبعض يحب تناولها مقلية والبعض الآخر يحبها مهروسه والبعض الآخر يحبها مطبوخه والبعض الاخر يدخلها في بعض الاكلات المختلفة، ارتفع سعر البطاطس في الفترة الأخيرة، وهذا الامر من الامور التي أزعجت ربات البيوت ولكن مع ارتفاع أسعارها لا نقدر على الاستغناء عنها لأنها من أساسيات المنزل التي نحتاج إليها بشكل يومي

تخزين البطاطس من السنة للسنة

تنخفض أسعار البطاطس في بعض الأوقات، ولكن ترتفع الأسعار فجأة وبشكل جنوني مره أخرى، ولكن ما هي الطريقة الصحيحة التي نقدر من خلالها تخزين البطاطس دون أن تتلف؟، نذكر لكم بعض النصائح لتخزين البطاطس من خلال التالي:

  • من الافضل ان نقوم بتخزين البطاطس في مكان بارد لان الاماكن البارده تقلل من نمو البطاطس وتقلل من فسادها، كما أن المكان البارد يساعد على بقاء فيتامين سي في البطاطس لاطول فتره ممكنه.
  • لا يفضل تخزين البطاطس في الثلاجة أو في الفريزر وهي نايه، أي غير موضوعه على النار، لان هذه الطريقة من الطرق الخاطئه.
  • ضعي البطاطس في كيس ورقي او حاويه مفتوحه وذلك لكي تحافظي عليها سليمة لأطول فتره ممكنه.
  • خزني البطاطس جافه ولا تعرضيها للماء وذلك لأن الاشخاص الذين يقومون بغسل البطاطس قبل تخزينها يعرضونها للتلف بشكل أسرع.
  • يفضل تخزين البطاطس في مكان لا يوجد به أي ثمار طازجة مثل: الطماطم والبصل والموز، وذلك لان ذلك يزيد من نضج البطاطس ويسبب تلفها.
  • يمكنك تخزين البطاطس المطبوخة بوضعها في حاوية محكمة الغلق، ووضع هذه الحاوية في الفريزر، من خلال هذه الطريقة يمكنك الاحتفاظ بالبطاطس لفترة تزيد عن السنة.

طريقة تخزين البطاطس السليمة

نذكر لكم طريقة تخزين البطاطس السليمة من خلال التالي:

  • صندوق من الكرتون وقومي بعمل فتحات بهذا الصندوق باستخدام السكين، وبعد ذلك قومي بوضع ورقة من الكرتون في نهاية الصندوق، ثم قومي برش ملعقتين من النشا عليها.
  • قومي بوضع كمية البطاطس وقومي برش كمية مناسبة من النشا، وذلك لان النشا تعمل على شد الرطوبه الموجوده بالبطاطس وتطيل من عمرها.
  • ضعي هذا الصندوق الورقي في مكان جيد التهوية ثم قومي بفرز البطاطس بشكل أسبوعي وإزالة البطاطس التالفة، وبعد ذلك قومي بإضافة كمية إضافية من النشا لكي تساعد في الحفاظ على البطاطس.

طريقه تخزين البطاطس الأصابع زي المحلات

تبحث كثير من السيدات عن طريقه تخزين البطاطس الأصابع زي المحلات وتكون الطريقة كالآتي:

في البداية قومي بغسل البطاطس جيدا ثم قومي بتقطيعها إلى عدة أصابع متساوية الحجم. في نفس الوقت تكوني قد وضعتي قدر على النار به ماء. وبعد الغليان قومي بسكب أصابع البطاطس داخل هذه المياه واتركيها لمده دقيقتين فقط. وبعد ذلك ارفعيها من على النار جانبا. والآن ضعي أصابع البطاطس داخل مياة باردة جدا. اتركي البطاطس حتى تجف وبعدها قومي بتخزينها داخل علب حفظ الطعام في الفريزر.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *