طريقة تبييض الأسنان بالليمون أو الملح في 4 دقائق واهم الأطعمة لنظافة الاسنان

طريقة تبييض الأسنان بالليمون أو الملح في 4 دقائق واهم الأطعمة لنظافة الاسنان

طريقة تبييض الأسنان بالليمون أو الملح في 4 دقائق واهم الأطعمة لنظافة الأسنان، الكثير من الأشخاص يبحث دائما عن الوصفات الطبيعية لتبيض الاسنان، والقضاء علي اصفرارها والتخلص منه ومن المعروف ان الابتسامة تكون رائعة ومميزة عندما تكون الاسنان بيضاء فمن الأفضل يفضل العناية بالأسنان والحفاظ علي بيضها والتأكد من سلامتها حيث يكون هناك الكثير من المواصفات لتبيض الاسنان يمكن معرفتها ولذلك في هذا المقال سوف نتناول معرفة طريقة تبيض الاسنان بالليمون.

طريقة تبييض الأسنان بالليمون

طريقة تبييض الأسنان بالليمون أو الملح في 4 دقائق واهم الأطعمة لنظافة الاسنان
نظافة الأسنان

هناك عدة طرق سهلة وبسيطة لتبييض الأسنان بثمرة الليمون تأتي اهم هذه الطرق علي النحو التالي:

  • استخدام عصير الليمون لتبيض الأسنان: يتم استعمال هذه الطريقة مرتين أسبوعيًا وهو إحضار عصير الليمون ووضع بعد القطرات منه علي قطنه بيضاء والقيام بفركها علي أسنانك حيث تعمل حموضة الليمون علي تبيض الأسنان.
  • البيكينج صودا مع الليمون لتبيض الأسنان: تتم هذه الطريقة بإحضار أناء يتم وضع البيكينج صودا به مع أصافة كَمّيَّة مناسبة من عصير الليمون حتي يصبح القوام متماسك أي يكون شبه العجين ثم نحضر الفرشاة ونأخذ عينة من المعجون هذا علي الفرشاة ونقوم بفركها علي الأسنان لمدة دقيقتين ثم يتم شطف الأسنان والفم بالماء الجاري، واليك رابط تبييض الاسنان في يوم واحد.

هل الليمون مناسب ومجزي لتبيض الأسنان؟

طريقة تبييض الأسنان بالليمون أو الملح في 4 دقائق واهم الأطعمة لنظافة الاسنان
نظافة الأسنان بالليمون

نعم الليمون مناسب ومجزي بكل تأكيد لأنه يعمل علي تبييض الأسنان وذلك لاحتوائه علي حمض الستريك الغني به وأيضا بجانب قرشه الليمون بحيث تحتوي علي العديد من الأحماض الفعالة لتبيض الأسنان ويمكن استعمال ذلك العملية في البيت بكل سهولة وأمان لأنها تقاوم مشاكل الأسنان واللثة في حالة ظهور أو وجود تسوس والتهابات بجانب التوجه إلي الطبيب أيضا، واليكم اسرع طريقة لنظافة الأسنان.

تبيض الأسنان بالملح

يعتبر تبييض الأسنان بالملح من الأمور الفعالة حقا كما يعمل علي تحفيز إفراز اللعاب الذي بداخل الفم ويساعد في تعقيم الأسنان وتنظيفها ويعمل أيضا علي منع الميكروبات من النمو والتخلص منها والمحافظة علي لمعان الأسنان حيث هناك عدة طرق لتبيض الأسنان بالملح نقوم بعرضها كالتالي:

  • المضمضة باستخدام الملح مع الماء.
  • القيام بوضع الملح في الماء الساخن لمدة ثلاثون ثانية ليكون غسول ومضمضة للفم حيث يساعد الملح علي حموضة الفم بشكل كبير وفي حالة الجروح يكون معالج ويقليل منها ويعمل علي معالجة مشاكل الفم وتبيض الأسنان.
  • عند استخدام الملح بكثرة لتبيض الأسنان فسوف يحدث أضرار وهي ارتفاع ضغط الدَّم، جفاف الحلق، جفاف الفم ولتجنب ذلك ينصح باستعمال كَمّيَّة قليلة من الملح في اليوم حيث يؤدي الأفراط في الملح بتسبب أيضا إلي التهاب اللثَة وتسوس الأسنان، واليك اهم  طرق 4 لنظافة الأسنان.

أكلات لتبيض الأسنان

  • الفراولة.
  • التفاح.
  • شرب الماء والحليب.
  • تناول الأطعمة البيضاء.
  • جوز الهند.
  • مسحوق الكاكاو.
  • خل التفاح.
  • واليكم رابط التخلص من تشقق القدمين.

أهمية نظافة الأسنان

صحة الفم والأسنان من الأمور التي علينا جميعاً المحافظة عليها، خاصة منع وجود طبقة البلاك على الأسنان، تلك الطبقة اللزجة الرقيقة التي تنتج من بقايا الطعام وتحتوي على أنواع كثيرة من البكتريا التي تسبب تسوس في الأسنان والوقاية من الالتهابات المؤلمة، حيث يعد ألم الأسنان واللثة من الأمور الصعبة جدا.

وصلنا معكم لختام شرح طريقة تبييض الأسنان بالليمون أو الملح واهم الأطعمة لنظافة الاسنان.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *