من انهارده مش هترميه تاني .. قشر البطيخ ستندمي بعد معرفه فوائد واستخدامات قشور البطيخ المعجزة من اليوم لن ترميه مره اخري

قشر البطيخ فاكهة البطيخ من أكثر الفاكهة الذي يعشقها الشعر المصريين، حيث يتميز البطيخ بقلبه الأحمر السكري البارد الذي ينعش الجسم، كما يوفر الكثير من السوائل فهو من الفاكهة الصيفية الذي نحتاج إليه عند ارتفاع درجة الحرارة وفقدان الجسم الكثير من السوائل، ولكن لقشر البطيخ فوائد أيضاً ولكن تتخلص منه السيدات بمجرد تقشير البطيخ والحصول على القلب الأحمر الداخلي لهذه الفاكهة، ولكن بمجرد قراءة هذا المقال سوف تحتفظين قشر البطيخ بعد ذلك نظراً لامتلاكه الكثير من العناصر الغذائية، وسوف نتعرف من خلال موقعنا هذا عن فوائد قشر البطيخ.

فوائد قشر البطيخ

قشر البطيخ يحتوي على العديد من الفوائد وهذه الفوائد لا تكون موجودة في قلبه الأحمر حيث يحتوي على كمية كبيرة من العناصر الغذائية ويحتوي على مضادات الأكسدة والمعادن والفيتامينات المنشطة، فيمكن استخدامه في الوصفات الطبيعية للعناية بالبشرة والشعر، ويمكن استخدامه للعناية بصحة الجسم.

قشر البطيخ للعناية بالبشرة

يحتوي قشر البطيخ على مضادات الأكسدة الذي لها دور أساسي في العناية بالبشرة، كما يحتوي أيضا على مركبات مفيدة للبشرة مثل، مركب الليكوبين والفلافونويد، وهذه المركبات تساعد في إخفاء آثار البثور والحبوب وتزيل البقع الداكنة من البشرة، كما تقلل من زيادة الجذور الحارة وتقلل الإجهاد التاكسدي الذي يؤدي إلى ظهور الخطوط الدقيقة وعلامات التجاعيد التي تظهر في منتصف العمر.

قشر البطيخ في خفض الدم

يحتوي قشر البطيخ على معدن البوتاسيوم بشكل كبير وهذا العنصر يعمل على توسيع الأوعية الدموية مما يساعد بشكل كبير في خفض ضغط الدم وعدم تعرض الأوعية الدموية والشرايين إلى الإجهاد، كما يقلل قشر البطيخ التعرض للنوبات القلبية وتصلب الشرايين والسكتات الدماغية ويعمل على خفض نسبة الكوليسترول في الدم.

قشر البطيخ في فقدان الوزن

قشر البطيخ لا يحتوي على سعرات حرارية عالية فهو يساعد في إنقاص الوزن وذلك لأنه يحتوي على كمية كبيرة من الألياف التي تملأ المعدة وتقلل الشعور بالجوع، وبهذا تعمل على زيادة حرق الدهون في الجسم وخاصة في منطقة الكرش والارداف، كما يعمل قشر البطيخ على تحسين عملية الهضم وعدم الشعور بالإمساك أو حدوث الغازات والتقلصات المزعجة.

قشر البطيخ في تعزيز المناعة

تناول كمية قليلة من قشر البطيخ يعوض الجسم بأكثر من 30% من فيتامين سي، وهذه الكمية تعمل على تعزيز المناعة، وذلك لأن فيتامين سي يحفز خلايا الدم البيضاء في إنتاجها، وخلايا الدم البيضاء هي الوحيدة في الجسم التي تحارب الالتهابات والأمراض المزمنة التي تحدث في الجسم، لهذا ينصح بتناول قشر البطيخ وعدم التخلص منها.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *