بدون صبغه.. من الشعر الابيض للاسود تلوين طبيعي 100% والقضاء على الشيب خلال ساعه فقط بشكل دائم

بدون صبغه.. من الشعر الابيض للاسود تلوين طبيعي 100% والقضاء على الشيب خلال ساعه فقط بشكل دائم

يجب علاج شيب الشعر فوراً عند تحول لون الشعر من الأسود إلى الأبيض حتى لا يزداد الأمر سوءاً ونجد أن جميع الشعر تحول إلى اللون الأبيض، ومن هنا يبدأ السؤال هل يوجد علاج فعال للقضاء على شيب الشعر الأبيض غير الصبغات الكيميائية التي تضر الشعر على المدى البعيد وتعمل على تقصيفه وجفافه، لهذا سوف نجاوب في هذا المقال عن هذا السؤال بالوصفات الطبيعية التي ليس لها مثيل ولها فائدة كبيرة على الشعر، وسوف نوضح لكم من خلال هذا المقال بعض الوصفات الطبيعية التي تقضي تماماً على شيب الشعر الأبيض تابعونا.

علاج شيب الشعر بالأعشاب

هناك العديد من الأعشاب التي يمكن استخدامها في تلوين الشعر الأبيض ومعالجة ظهور الشيب، ومن أهم الأعشاب التي يمكن استخدامها في تغميق لون الشعر عشبة الريحان حيث تعد من أهم الأعشاب التي يستخدمها الهنود في تلوين الشعر الأبيض ومنع تساقط الشعر وتغذية فروة الرأس وتجديد الدورة الدموية فيها، ويمكن استخدام هذه العشبة من خلال الآتي.

طريقة تحضير عشبة الريحان للقضاء على شيب الشعر

  • نقوم بوضع كوب من الماء في إناء ونضع عليه كوب من ورق الريحان ونرفعه على النار ونتركه حتى تمام الغليان.
  • ثم نقوم بعد ذلك برفعه من على النار ونضيف عليه ملعقة كبيرة من إكليل الجبل، وملعقة من الروزماري ونقلبهم سريعاً حتى تذوب جميع المكونات داخل بعضها وتتجانس.
  • ثم نترك هذا الخليط حتى يبرد تماماً ونقوم بتغطيته.
  • وبعد ساعة أو ساعتين نقوم بتصفية هذا الخليط ويؤخذ الماء الناتج عنه ونضعها في وعاء آخر.
  • ثم نقوم بتصفيف الشعر ونقسمه إلى خصلات وبعدها نضع على كل خصلة الماء الناتج من هذا الخليط من خلال وضع هذه الماء فى زجاج رشاش.
  • يجب رش كمية كبيرة من هذا الخليط على جميع أجزاء الشعر من فروة الرأس وحتى الأطراف.
  • وبعدها نترك هذا الخليط طوال الليل وفي الصباح نقوم بغسل الشعر بالماء الفاتر جيداً.
  • سوف نلاحظ عند استخدام هذه الوصفة من أول مرة أن الشعر الأبيض تم تلوينه ولكن يجب الانتظام على هذه الوصفة مرة في الأسبوع حتى يختفي هذا الشيب تماماً.

تلوين الشعر بأعشاب النيلي

من أنواع الأعشاب التي تستخدم في صبغ الشعر، ويستخدمها العديد من الأشخاص، هذه العشبة تحتوي على صبغة زرقاء معروفة، ويمكنك طحن أوراق اعشاب النيلي ومزجها مع الحناء أو البنجر لتعطيك في النهاية لون أسود، ويمكنك وضعها على الشعر باستخدام مشط خشبي وتركها حتى تغير لون الشعر وبعد ذلك يغسل الشعر بالماء، فطريقة استخدام هذه العشبة مماثلة لطريقة استخدام الحناء.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *