كنز العمر كله واحنا بنرميه.. قشر البيض مش هتصدقي استخدامها السحري وفوائد لا حصر لها

كنز العمر كله واحنا بنرميه.. قشر البيض مش هتصدقي استخدامها السحري وفوائد لا حصر لها

أثبتت العديد من الدراسات أن قشر البيض له العديد من الفوائد المختلفة، كما أنه يدخل في العديد من الوصفات، كما أنه يمكن خلط قشر البيض مع العديد من العصائر والمشروبات، يفضل تناول هذا القشر والاستفادة من العناصر الغذائية الموجودة به، ولكن يجب تناوله بحذر وعدم الإسراف في تناوله لكي لا يؤثر على الصحة العامة، ونتحدث بشكل أوسع عن هذا الموضوع من خلال المقال.

فوائد قشر البيض

لقشر البيض العديد من الفوائد المختلفة والمتنوعة، لذلك يفضل تناوله بكميات محددة للاستفادة منه، ونذكر لكم فوائد قشر البيض من خلال التالي:

تقوية العظام

يحتوي البيض على نسبة عالية من الكالسيوم، وتقدر هذه النسبة 40% من القيمة الغذائية الكاملة له، لذلك ينصح الأطباء الأشخاص الذين يعانون من نقص الكالسيوم بتناول قشر البيض لانه يحسن من حالتهم، ويزيد من كثافة العظام، ويقلل من خطر الإصابة بنقص الكالسيوم وهشاشة العظام.

ويحتوي قشر البيض على العديد من العناصر الغذائية  والمعادن غير الكالسيوم، مثل: السيلينيوم والفلورايد و السترونشيوم والماغنسيوم، وهذه العناصر تقوي العظام وتحسن صحة الجسم ككل.

نضارة البشرة

يساعد قشر البيض في الحفاظ على البشرة وحيويتها ونضارتها، وذلك لأنه يحتوي على نسبة كبيرة من حمض الهيالورونيك والكولاجين.

يحسن من صحة المفاصل

يعمل الكولاجين الموجود في قشر البيض بالإضافة إلي غيره من العناصر الأخرى مثل: الجلوكوزامين شوندروتن على تحسين صحة المفاصل.

أضرار قشر البيض

اذا تم تناول قشر البيض بطريقة صحية، وبكميات بسيطة فلا يسبب أي أضرار، اما اذا تم تناوله بكثرة فإنه يتسبب في العديد من الأضرار مثل:

  • اذا تم ابتلاع قطعة كبيرة من قشر البيض مرة واحدة فإنه تتسبب في حدوث جروح في الحلق والمرئ.
  • يتسبب عمل حصوات على الكلى إذا تم استخدامه بكثرة وذلك بسبب كمية الكالسيوم الموجودة به.
  • اذا تم تناول قشر البيض دون سلقه فإنه يتسبب في حدوث عدوى لأنه يحتوي على أنواع ضارة من البكتيريا على سطحه الخارجي.
  • يحتوي على العديد من المواد الضارة مثل: الألومنيوم والزئبق والرصاص والكادميوم التي تسبب في حدوث تسمم غذائي.

فوائد قشر البيض بالزبادي

أكدت العديد من الأبحاث على أن قشر البيض له العديد من الفوائد الصحية. حيث يحتوي قشر البيض على ما يقرب من 90% من المتطلبات اليومية لعنصر الكالسيوم المفيد لصحة الأطفال. من الممكن إضافة قليل من مسحوق قشر البيض إلى الزبادي أو إلى كأس من الحليب. بساعد هذا الخليط على تعزيز عمل الغدة الدرقية كما يحفز عمل الجهاز المناعي. يرفع أيضا من نشاط وتركيز الأطفال والقدرة على العمل والتركيز بشكل أفضل.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *