أقوى 5 وصفات سحرية لتنعيم الشعر الخشن والجاف من أول مرة

أقوى 5 وصفات سحرية لتنعيم الشعر الخشن والجاف من أول مرة

إذا كنتِ تعانين من شعرك الجاف نقدم لكِ أقوى 5 وصفات سحرية لتنعيم الشعر الخشن والجاف من أول مرة ستشعرين بالفرق فور استخدامها، لن تغير الوصفات الطبيعية بالتأكيد من طبيعة شعرك، لأن هذا الموضوع يرتبط بالجينات الوراثية، ولكنها ستعمل على جعل شعرك في أفضل حالاته، وتخفف من حدة الهيشان وتجعل إطلالتك ملكية، ومن أهم فوائد خلطات الشعر الطبيعية أنها تمنح شعرك الغذاء اللازم لتقوية بصيلات الشعر ونموه بشكل صحي، إليك أفضل 5 ماسكات للشعر الجاف والخشن يمكنك تطبيقهم في البيت بكل سهولة.

أقوى 5 وصفات سحرية لتنعيم الشعر الخشن

إليك أفضل وصفات لتنعيم الشعر الخشن والجاف بطريقة سهلة:

  • وصفة الزبادي والعسل وزيت الزيتون، وهي من أهم وأشهر ماسكات الشعر التي تعمل على التخلص من هيشانه والحصول على شعر ناعم وقوي وبنتيجة ملحوظة من أول استخدام، والطريقة هي وضع كميات متساوية من كل من العسل والزبادي وزيت الزيتون ويتم خفقهم بالهاند بلندر أو المضرب اليدوي، ثم توزيعهم ككريم للشعر، وبعد ساعة يتم غسل الشعر.
أقوى 5 وصفات سحرية لتنعيم الشعر الخشن والجاف من أول مرة
وصفة العسل والزبادي
  • وصفة الروز ماري وزيت السمسم، وصفة ممتازة للشعر أنصح بها، اخلطي ملعقتين كبار من مسحوق الروز ماري مع ملعقتين كبار من زيت السمسم، ويوضع على الشعر لمدة ساعتين كالحناء، اغسلي الشعر وسوف تبهرك النتيجة.
أقوى 5 وصفات سحرية لتنعيم الشعر الخشن والجاف من أول مرة
روز ماري
  • وصفة بذر الكتان، ضعي ملعقتين من بذر الكتان مع كوبين من الماء على النار حتى يغلي ويثقل قوامه ويصبح مثل زلال البيض، صفي السائل ثم أضيفي إليه ملعقتين كبار من زيت الزيتون وملعقتين كبار من أي كريم شعر أو زيت جوز الهند لرائحة جميلة، يوضع على الشعر في المساء ويمشط ثم يغسل بالصباح.
وصفة بذر الكتان للشعر
بذور الكتان
  • وصفة المايونيز والعسل، اخلطي ملعقة كبيرة من عسل النحل مع ملعقة كبيرة من المايونيز وضعيها على شعرك، يساعد على تحسين الهيشان ويظهر شعرك بمظهر جميل.
أقوى 5 وصفات سحرية لتنعيم الشعر الخشن والجاف من أول مرة
وصفة المايونيز والعسل
  • خلطة الأملج والقرنفل المطحون، وهي من الإضافات المستخدمة في حناء فرد الشعر في مراكز التجميل، يطحن كل من الأملج”يوجد عند العطار” والقرنفل، ثم يخلطوا ويتم إضافة زيت اللوز الحلو إليهم حتى نحصل على معجون، يوزع على الشعر ويترك الخليط لمدة ساعة، ثم يغسل.
عشبة الأملج لتنعيم الشعر
شكل عشبة الاملج

أفضل حمام زيت لتنعيم الشعر الخشن والجاف من أول مرة

أما إذا كنت بحاجة لمعرفة أفضل حمام زيت لتنعيم الشعر فهو حمام الزيوت الثلاث الأقوى في تغذية وتقوية الشعر، وهم زيت الزيتون، وزيت الخروع وزيت جوز الهند، اخلطي الزيوت الثلاث بكميات متساوية ثم استخدميهم كحمام زيت، هناك طريقة رائعة أخرى وهي وضع بعض حبوب القرنفل وعود قرفة خشب والقليل من الروز ماري وأوراق الغار في زجاجة الزيوت الثلاث، والاحتفاظ بها في مكان مظلم لمدة أسبوع، ومن ثم البدء في استخدامها، وسوف تنبهري بتغير شعرك إلى الأفضل.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *