حقائق وتصورات.. هل يمكن شرب ماء التكييف المكثف بعد خروجه والفروق بينه وبين الماء العادي

حقائق وتصورات.. هل يمكن شرب ماء التكييف المكثف بعد خروجه والفروق بينه وبين الماء العادي

إن الماء في طبيعته من أساسيات الحياة للإنسان ولكن قد تختلف أنواع على حسب مصدره، ويعتبر الماء العذب والنقي هو الماء الأنسب لحياة الإنسان ولا يمكن تناول الماء المالح أو المختلط ببعض المكونات الأخرى كالملوثات وغيرها، ولكن هناك بعض التساؤلات التي انتشرت بنسبة كبيرة خلال الفترة الأخيرة حول الماء الخارج من المكيفات الكهربائية مثل (هل يمكن تناول ماء المكيف؟) أو (هل ماء المكيف صالح للشرب؟) أو (هل ماء المكيف ملوث بالمخلفات الخارجة من المكيفات؟) وغيرهم الكثير.

هل يمكن شرب ماء التكييف

إن ماء المكيفات من المياه التي تحتوي على جزء كبير من المخلفات الناتجة عن مراحل عمل المكيف، ولذلك لا يمكن القيام باستخدام تلك المياه في الشرب على الاطلاق حيث إنها ضارة لجسم الإنسان، ولكن من الممكن أن يتم استخدامها في العديد من الاستخدامات الأخرى التي لا تتعلق بجسم الإنسان بشكل مباشر أي بدون عدم دخولها في المأكولات أو المشروبات اليومية.

ما هو ماء التكييف المكثف؟

ماء التكييف المكثف هو الماء الذي يتكثف من الهواء الملوث بالرطوبة داخل أجهزة التكييف، وعندما يمر الهواء الساخن عبر المبخرات داخل الوحدة التكيفية، يتم تبريده بشكل كبير مما يتسبب في تكثف الرطوبة المحمولة في الهواء إلى ماء، وهذا الماء يتجمع في حاويات خاصة داخل الجهاز، ويتم تصريفه عادةً عبر أنابيب إلى خارج المبنى.

استخدامات مياه المكيفات

هناك الكثير من الاستخدامات التي يمكن تجربة إحداها من خلال استغلال مياه المكيفات، ويمكننا التعرف على تلك الاستخدامات من خلال النقاط التالية:

  • أولا: يمكن استخدام تلك المياه في القيام بري الزرع في حالة زراعة أحد النباتات بالمنزل.
  • ثانيا: القيام باستخدامها في غسيل الملابس أو تنظيف الأسطح والأرضيات.
  • ثالثا: استخدامها في غسيل الصحون أو تنظيف الحمامات أو المطابخ.

هل يمكن استخدام مياه المكيفة للشرب؟

هناك بعض الحالات يمكن فيها القيام باستخدام مياه المكيف للشرب مرة أخرى، ولكنها من الطرف المكلفة لدرجة كبيرة، ويمكننا التعرف على كيفية القيام بذلك من خلال الآتي:

  • المرحلة الأولى: لابد من القيام بالخطوة الأولى وهي القيام بغلي المياه وذلك من أجل القضاء على البكتيريا والملوثات والجراثيم.
  • المرحلة الثانية: القيام بتقطير المياه من خلال وضع سطح لتحويل المياه بعد تبخيرها إلى تكثيفها مرة أخرى لضمان نقائها تماماً من أي ملوثات قد تعرضت لها مسبقاً.
  • المرحلة الثالثة: وفي تلك المرحلة الأخيرة لابد من إضافة الكلور إلى الماء من أجل تنقيته تماما من أي ملوثات حتى يكون صالح للشرب مرة أخرى.

ماء التكييف المكثف هو مصطلح يُشير إلى المياه التي تتكثف من جهاز التكييف الهوائي أثناء عملية تبريده للهواء، وهذا الماء يمكن أن يجمع في صوامع خاصة بالجهاز أو يتم تصريفه خارجيًا، وفي السنوات الأخيرة أثيرت العديد من التساؤلات حول مدى أمان شرب هذا الماء، وهل يمكن حقًا أن يكون ماء التكييف المكثف آمنًا للشرب؟

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *