طرق بسيطة تسهل عملية تنظيف أواني السيراميك بمكونات طبيعية

طرق بسيطة تسهل عملية تنظيف أواني السيراميك بمكونات طبيعية

طرق بسيطة تسهل عملية تنظيف أواني السيراميك،  تواجه ربة المنزل العديد من المواقف التي يمكن أن تتسبب لها بالإحراج من شكل أواني الطعام التي صنعت من السيراميك بسبب عملية التنظيف الغير جيدة والتي تترك آثارا من البقع عليها سواء من الداخل أو من الخارج ولكن إليك الحل السحري والفعال في التخلص من الدهون الصعبة والعالقة في جوانب الأواني من الخارج وهي غير مكلفة وتتوفر لديك بالمنزل حيث أن عملية التنظيف لا تستغرق سوى دقائق قليلة وتعود الاواني لحالتها جديدة مرة أخرى.

طرق بسيطة تسهل عملية تنظيف أواني السيراميك

  1. نحضر صابون سائل للتخلص من الدهون والبقع وماء فاتر وقطعة من الاسفنج نظيفة وناعمة لعدم خدش الطبقة العازلة لعدم لاصق الطعام بداخلها.
  2. يوضع الصابون السائل على الاسفنج وتمرر في حركات دائرية بجانب تعرضها للبلل من حين لأخر لسهول التخلص من الدهون والعوالق في القدر.
  3. يسهل بعد عملية التنظيف أن تجففي القدر ولا توضع بداخل بعضها وإنما توضع بجوار بعضها مع الأخذ في الاعتبار بترك مسافة كافية بينهم لعدم التجريح من الخارج.
  4. في حالة تعرض الطعام للحرق بداخل الإناء يمكنك الانتظار لحيت تهدأ القدر وتبرد تماما ثم يوضع بها ماء دافي لسهولة التخلص من بقايا الطعام المحترق.
  5. لا ينصح بتكديس الأواني المصنوعة من السيراميك فوق بعضها في أرفف الخزانة المتواجدة بالمطبخ، لتجنب تلف طبقة الطلاء الغير لاصقة والأفضل على ربة المنزل أن تضع كل قدر على حدي.
  6. يفضل نقع الأواني السيراميك التي احترق الطعام بداخلها لمدة لا تقل عن 3 ساعات في مياه دافئة وصابون الأواني السائل.
  7. عليك التخلص من بقايا الطعام مرة أخرى وشطف القدر ثم تنظيفه من آثار الدهون والطعام المحروق وإعادة عملية الغسيل مرة أخرى لتأكد من تمام التنظيف للأواني.

تنظيف أواني السيراميك بمسحوق صودا الخبز

  • في حالة تعرض اواني السيراميك للصق الطعام أو احتراقه بداخلها إليك الحل الأمثل في التخلص من تلك الحروق وإزالة آثارها.
  • قومي بسكب مسحوق صودا الخبز في الإناء وعليها الماء الساخن على أن يمتلئ القدر وضعيه على النار إلى أن يتم الغليان.
  • توضع على الموقد لمدة 10 دقائق إلى أن يتفتت جزيئات الطعام المحترق وتطفوا على سطح المياه خلال عملية الغليان.
  • أما للاحتراق الأواني السيراميك من الخارج تنظف بصودا الخبز وتمرر عليها اسفنجة الغسيل وتبلل بمياه ساخنة وتغسل بالماء وتلاحظين النظافة وعادة ذات بريق مرة أخرى.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *