فوائد تمور المجدول لحماية صحة الأطفال

فوائد تمور المجدول لحماية صحة الأطفال

تمور المجدول هي واحدة من أهم التمور التي لها فوائد كبيرة لتحسين الصحة العامة سواء للكبار أو الأطفال، حيث تعد تمور المجدول هي نوع من أنواع التمور، ويكون لونها مقاربًا من الأحمر إلى اللون الأصفر، ويكون شكل هذه التمور مستطيلي الشكل، ويصل طولها إلى 7 سم ويصل عرضها حوالي 3 سم، ودائمًا ما يكون لها مظهر مجفف أو متجعد، ولهذه التمور فوائد صحية متنوعة، لذا يجب علي جميع الأمهات أن تقوم بتقدمها لأطفالهن كتحلية، لأنها لا تعمل علي زيادة نسب السكر في الدم، بسبب ما تحتويه علي سعرات حرارية مرتفعة، وسوف نوضح لكم فوائد تمور المجدول.

فوائد تمور المجدول لصحة الأطفال

تم تحديد عدد من الفوائد الكثيرة التي يستفيد من الأطفال حال تناول تمور المجدول، ومن أبرز هذه الفوائد ما يلي.

حماية الجهاز الهضمي

تتميز تمور المجدول بأنها من أفضل العناصر الغذائية بسبب ما تحتويه من ألياف غذائية عالية، حيث تحتوي الحبة الواحدة من التمر على ما يزيد عن 6 جرامات من الألياف الغذائية، وتعمل هذه الألياف علي القضاء على الإمساك، من خلال تحفيز وتنظيم حركة الأمعاء، بما يساعد بدوره علي تخفيف البواسير والانتفاخ ومنع التشنجات واضطراب المعدة عمومًا.

حماية الجهاز الهضمي
حماية الجهاز الهضمي

تنظيم ضغط الدم

تمور المجدول تحتوي علي مستويات مميزة من البوتاسيوم التي لها تأثير إيجابي على مستوي ضغط الدم، ويعمل البوتاسيوم علي توسيع الأوعية الدموية، لذا فهو قادر على تخفيف التوتر في الأوعية الدموية وفي الشرايين، والحماية من التعرض إلى السكتات الدماغية كما أنه يعد مفيد للأطفال الذين يعانون من مشاكل السمنة المفرطة.

تنظيم ضغط الدم
تنظيم ضغط الدم

تعزيز وتحسين الأيض

نحتوي التمور علي فيتامينات ب الموجودة التي تشمل، النياسين وكذلك حمض البانتوثنيك ويحتوي علي حمض الفوليك، التي تعد هامة جدًا للعمل علي تنظيم مستوي التمثيل الغذائي، كما يتوفر به النحاس الذي يعمل علي زيادة امتصاص الحديد والمساهمة في تحسين عملية الأيض وتوليد الطاقة بالجسم لدى الأطفال.

تعزيز وتحسين الأيض
تعزيز وتحسين الأيض

تحسين الرؤية

تحتوي تمور المجدول على فيتامين بيتا كاروتين، الذي يعد أحد مضادات الأكسدة الفعالة لكل ما يخص العناية بالعيون. كما أنه يعمل علي معالجة بطء إعتام عدسة العين، ومعالجة انخفاض الإجهاد التأكسدي الموجود في شبكية العين.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *