هذا ما يحدث عند حرق ورق الغار في المنزل خلال شهور الصيف!

هذا ما يحدث عند حرق ورق الغار في المنزل خلال شهور الصيف!

حرق ورق الغار أو ورق اللورى من الأمور الشائعة في الكثير من البلدان العربية، ونبات الغار هو من البناتات المستخرجة من أشجار كبيرة لها عمر مديد، وكانت ولا زالت تستخدم في بعض العلاجات الطبية كما كان يستخدمها الرومانيون قديما في العلاجات، ويتم استخدامها مجففة في الكثير من المطابخ كتوابل للطهي حيث تضيف نكهة وطعم مميز للطعام خاصة في أطباق الشوربة وأكلات الفرن، كما يتم استخراج الزيوت العطرية منها لاستخدامها في صناعة الصابون.

فوائد حرق أوراق الغار

بحسب ما نشر موقع Health فإن حرق أوراق اللوري أو الغار له فوائد عديدة للمنزل، حيث من بين خصائص ورق الغار أنه يحتوي على الميرسين والأوجينول، والذي لهم أثر فعال في تخفيف حدة التوتر وتقليل الصداع نظرا لأنه يعمل كاسترخاء لأعصاب الدماغ، وكذلك لمرضى الجيوب الأنفية فإن أوراق الغار تقلل من التورم الداخلي المسبب لحكة الأنف.

وكذلك حرق أوراق الغار في غرفتك يقلل من حدة التوتر والشعور بالخوف والقلق وذلك بسبب عنصر اللينالول الموجود به والذي له فعالية عجيبة من علاج القلق المزمن والمساعدة على الاسترخاء، بالإضافة إلى أنه يضيف رائحة طيبة للمنزل وهي رائحة طبيعية تماما بدون استخدام المواد الكيميائية التي تضر بمرضى الجيوب الأنفية وحساسية الصدر.

ولك أن تتخيل أن حرق أوراق الغار تساهم في عملية تنظيف وتنقية هواء منزلك، فالدخان الخارج من حرق هذه الأوراق تعمل على تنقية الهواء فضلا عن الاسترخاء الناجم عن استنشاق الهواء المحمل برائحة ورق الغار.

على جانب آخر فإن أوراق الغار لها دور كبير في محاربة الإلتهابات وذلك بفضل احتوائها على لاكتونات السيسكيتيربين، كما يمكن استخدامها في علاج الطفح الجلدي ومنع ظهور التجاعيد على البشرة والتخلص من الهالات السوداء.

الطريقة الصحيحة لحرق ورق الغار في البيت

ضع حفنة من ورق الغار في وعاء عميق، ثم ابدأ في إشعال النار فيها مباشرة وضعها في غرفة مغلقة أو في صالة المنزل، مع ضرورة غلق أي منافذ للهواء أثناء عملية الاشتعال وحتى تنطفئ تماما جميع الأوراق، وذلك حتى لا تتناثر الأوراق المحترقة في أنحاء المنزل، أغلق الغرفة أو نوافذ المنزل حتى تحترق تماما جميع الأوراق ثم يمكنك الدخول إلى الغرفة والاستمتاع بالرائحة العطرية الناتجة عن حرق ورق الغار في منزلك.

 

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *