فكرة عبقرية لتفصيص الثوم بسرعة الصاروخ في دقيقة هتفصصي 5 كيلو في 3 دقائق

فكرة عبقرية لتفصيص الثوم بسرعة الصاروخ في دقيقة هتفصصي 5 كيلو في 3 دقائق

تقشير الثوم هو مهمة أساسية في إعداد الطعام، ولكنها قد تكون مزعجة وتستهلك الكثير من الوقت والجهد ومع ذلك، هناك طريقة سريعة وفعالة لتقشير الثوم باستخدام البرطمان هذه الطريقة تستغرق دقائق قليلة فقط وتعطيك ثوماً نقياً وجاهزاً للاستخدام.

طريقة تقشير الثوم بسرعة

الثوم هو من الأعشاب الطبيعية التي تستخدم في العديد من الثقافات والمطابخ حول العالم، وله فوائد كثيرة للصحة والجسم إن استهلاك الثوم بشكل منتظم يمكن أن يحقق تحسينات كبيرة في الصحة والعافية العامة في هذا المقال، سوف نستعرض بعض فوائد الثوم الصحية الرئيسية وكذلك طريقة تقشيره بشكل سهل وسريع بدون رائحة مزعجة.

الخطوة الأولى هي شراء الثوم الطازج والنضر يجب أن يكون الثوم خالياً من البقع البنية أو التسوس قم بشراء ثوم بحجم متساوٍ ومأخوذ من ثنية عنقود ثوم غالباً حيث يكون أكبر قليلاً من ثنية الثوم المفرد.

بعد شراء الثوم، قم بفصل الفصوص يمكنك القيام بذلك عن طريق الضغط على رأس ثمة الثوم على سطح متين، مثل الطاولة اضغط بلطف حتى يتم فصل الفصوص عن بعضها البعض يمكنك أيضًا استخدام شفرة مطبخ لفصل الفصوص.

بمجرد فصل الفصوص، احتفظ بالبرطمان الفارغ بجوارك ضع الفصوص في البرطمان واغلقه بإحكام بواسطة غطاءه هنا يأتي الجزء المهم من العملية.

قم برج البرطمان بشكل قوي وشديد لمدة تتراوح بين20 إلى30 ثانية يجب أن تكون ضرباتك ثابتة وقوية هذا الروتين سيؤدي إلى تمزيق جلد الثوم بسرعة كبيرة وتساعد على فتح الثوم بشكل فعال.

بعد الرج البرطمان، قم بفتحه وستجد الفصوص قد تقشرت بالكامل يمكنك ببساطة التخلص من القشور واستخدام الثوم كما ترغب إذا كنت ترغب في دهن الثوم، يمكنك تكسيره بواسطة شفرة المطبخ أو استخدام فرامة للحصول على قوام ناعم.

تقشير الثوم في المنزل

تجد أن هذه الطريقة توفر الكثير من الجهد والوقت عن طريق تقليل العمل اليدوي الشاق بدلاً من تقشير الفصوص الواحد تلو الآخر بشكل مباشر، يمكنك الآن تقشيرها جميعًا دفعة واحدة في البرطمان كما يمكنك تكرار هذه الطريقة مع كميات أكبر من الثوم، في حالة الحاجة.

من الجدير بالذكر أن هناك العديد من الطرق الأخرى لتقشير الثوم بسرعة تتضمن بعض تلك الطرق استخدام الأدوات المنزلية مثل مفرمة الثوم أو الفرامة الصغيرة هناك أيضًا الأدوات الخاصة مثل جراب التقشير التي يمكن استخدامها لتقشير الثوم بسهولة. ومع ذلك، تبقى طريقة البرطمان هي الأكثر شيوعاً وسهولة وتكلفة.

فوائد الثوم

فوائد الثوم للجهاز الهضمي لا تقدر بثمن إن تناول الثوم قبل الوجبات يعزز إفراز الأنزيمات الهضمية ويحسن عملية الهضم، كما أنه يساعد على تحسين امتصاص العناصر الغذائية من الطعام بالإضافة إلى ذلك، فإن الثوم يعالج مشاكل مثل الغازات المعوية والتهابات الأمعاء، ويساعد في التخلص من الديدان المعوية بالتالي، يعزز الثوم الصحة العامة للجهاز الهضمي ويساعد على منع العديد من المشاكل المرتبطة بالجهاز الهضمي.

يحتوي الثوم على مركبات مضادة للأكسدة تعزز صحة القلب وتقلل من مخاطر الأمراض القلبية إن الثوم يعمل على تخفيض ضغط الدم ومستويات الكولسترول الضارة في الدم، وبالتالي يحسن الدورة الدموية ويقلل من احتمالية تكون الجلطات الدموية يمكن أن يساعد تناول الثوم بشكل منتظم في الوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية مثل ارتفاع ضغط الدم وأمراض الشرايين التاجية.

فوائد زيت الزيون

تقوية الجهاز المناعي: يحتوي زيت الزيتون على مضادات الأكسدة مثل فيتامين E والفينولات. وهذه المركبات القوية تعزز جهاز المناعة من خلال تدمير الجذور الحرة والحفاظ على صحة الخلايا بالإضافة إلى ذلك، تعمل الفينولات على تقليل الالتهابات في الجسم وتعزيز الشفاء السريع والوقاية من الأمراض.

تحسين صحة الجلد والشعر: زيت الزيتون على الريق يمكن أن يكون مفيدًا لتحسين صحة الجلد والشعر. يحتوي زيت الزيتون على العديد من الفيتامينات والمعادن التي تعزز صحة البشرة وتقوي الشعر يمكن استخدامه ككريم مرطب أو زيت للعناية بالشعر لترطيب البشرة وتجديدها وتقوية الشعر ومنع تساقطه.

زيت الزيتون هو مصدر قديم للعلاج والتغذية الصحية. يستخدم هذا الزيت في العديد من الثقافات لعلاج مجموعة متنوعة من الحالات الصحية وللحفاظ على الجسم الصحي يعتبر استهلاك زيت الزيتون على الريق صباحًا من الطقوس الصحية التي يمارسها الكثيرون. وفيما يلي بعض الفوائد المثيرة للاهتمام لاستهلاك زيت الزيتون على الريق.

زيادة مستويات الطاقة: يحتوي زيت الزيتون على دهون صحية وحموض دهنية أحادية غير مشبعة، وهذا يجعله مصدرًا ممتازًا للطاقة السريعة يمكن أن تساعد الدهون الصحية في زيت الزيتون في تعزيز تشغيل الأعضاء والأنسجة بشكل أفضل، مما يجعل الجسم يشعر بالنشاط والحيوية في الصباح.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *