بدون مبيد حشري.. طريقة القضاء على الفئران نهائيا وإخراجها من المنزل بدون لمس أو الاقتراب منها

بدون مبيد حشري.. طريقة القضاء على الفئران نهائيا وإخراجها من المنزل بدون لمس أو الاقتراب منها

تعد الفئران من أنواع الآفات والقوارض التي من الممكن أن تدخل إلى المنزل وتتسرب إليه إذا ما توفرت بعض أسباب دخولها إلى البيت، وستتحول بيئة منزلك إلى بيئة أكثر تلوثا إذا لم تقومي باستخدام أفضل أساليب التخلص من الفئران، واستخدام مواد فعالة تعمل على طردها ولذلك نقدم في هذا المقال الآتي مجموعة من الحلول المتميزة التي من الممكن أن تتبعها ربة المنزل في سبيل التخلص من تواجد الفئران في بيتها وتطهيره تماما مع ضرورة التخلص من كل أسباب دخولها إلى البيت.

طريقة القضاء على الفئران بالزيوت العطرية

تعتبر الزيوت العطرية من أفضل المواد الطبيعية وأكثرها كفاءة على الإطلاق لطرد الفئران ومكافحتها فهي من بين المواد التي يمكن أن تساعد ربة البيت على اكتشاف أماكن اختباء الفئران وطردها بسرعة، ومن أفضل تلك الأنواع من الزيوت ما يأتي:

  • زيت النعناع: يعد زيت النعناع مكون رائحته قوية ونفاذة للغاية، ولا تستطيع الفئران استنشاقه أو التواجد في مكان يتم رشه بمكون زيت النعناع.
  • يمكنك أن تقومي برش زيت النعناع يوميا في المنزل وستختفي الفئران تماما من بيتك.
  • مكون زيت اللافندر: يعتبر زيت اللافندر أيضا واحد من بين الزيوت العطرية ويمكن رشه وتخفيفه بالماء
  • زيت الياسمين: من أفضل أنواع المواد الطبيعية الطاردة تماما للفئران هو زيت الياسمين، ويمكنك أيضا الاعتماد على هذا المكون العطري بوضعه في زجاجة سبراي ورش المنزل به لمكافحة الآفات.

ورق الغار لطرد الفئران

  • يعتبر ورق الغار من الوسائل الطبيعية للتخلص من الفئران فهو من التوابل الطبيعية التي لا يخلو منها منزل.
  • كما يمكن استخدام ورق الغار بطحنه في الكبة، ورشه بودر فرائحته العطرية لا تستطيع الفئران تنفسها لذلك فهو مادة من الممكن أن تساعدك في إبادة تواجد الفئران بسرعة.

رش الخل في المنزل

استخدام الخل من الطرق التقليدية البسيطة التي يمكنك بها رش البيت لطرد أي آفات مثل الفئران، ومن الممكن رش زوايا المنزل والمطبخ بالخل للتخلص تماما من تواجد الفئران في البيت، كما يمكنك أن تستخدميه يوميًا للتأكد من اختفائها.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *