طريقة تخزين الملوخية الخضراء في الفريزر لمدة سنة كاملة بدون تغير في اللون او الطعم 

طريقة تخزين الملوخية الخضراء في الفريزر لمدة سنة كاملة بدون تغير في اللون او الطعم 

تخزين الملوخية في البيت أحد أبرز ما اعتادت عليه كل ربات البيوت لأن الملوخية تعتبر من أفضل أنواع الخضار ومن أشهر الاوراق الخضراء المحببة للكثير من الناس لذلك تعتبر طريقة تخزينها في البيت وسيلة لبقاء الملوخية في المنزل لفترة طويلة بتحضيرها كنوع من أنواع الخضار المميز سهل التحضير في المنزل ولذلك نتعرف من خلال التقرير على أهم طرق تخزين الملوخية حتى تصبح متاحة أغلب توقيتات العام ويمكنك عمل وصفتها بكل سهولة سواء في موسمها أو في غير موسمها.

طريقة تخزين الملوخية الخضراء في الفريزر

تعد طريقة تخزين الملوخية بسيطة وسريعة من الممكن أن تقوم بها كل ربة منزل بسهولة بدون أن تحتاج إلى استخدام أي مكونات أو إضافات كيميائية تجعل الملوخية غير صحية ومن خلال ما يلي نتعرف بالتفصيل على أهم الخطوات التي يمكن من خلالها تخزين الملوخية بشكل أفضل وتكون محتفظة باللون والطعم المميزين لها.

خطوات حفظ وتخزين ملوخية

لكي تقومي بتخزين الملوخية من الممكن أن تقومي بمتابعة تلك الخطوات الآتية للحصول على ملوخية خضراء طازجة طوال العام، وتكون بلونها الأخضر الذي يميزها:

  • يمكنك أن تقومي بتوفير كل كمية الملوخية المطلوبة للتخزين، وتكون من مصدر موثوق ونظيفة وطازجة وتتمتع بلون أخضر ولا توجد فيها أي علامات أو آثار الذبول.
  • ثم بعد ذلك من الممكن أن تقومي بتقطيف الملوخية ومن ثم تقومي بشطفه وبشكل جيد تحت الماء الجاري.
  • بعد غسل الملوخية أكثر من مرة بالماء من السهل بعد ذلك فرمها في الخلاط حيث يمكنك أن تقومي بفرمها جيدا بداخله إن كنت ترغبين في إنجاز لفرم بسرعة.
  • يمكنك أيضًا أن تقومي بفرمها بشكل جيد في الكبة، وكذلك فرمها يكون ناعم وبسرعة في الكبة.
  • كما أنه بعد ذلك من الممكن أن تقومي بتحضير مجموعة أكياس معقمة بلاستيكية، وقومي بتوزيع كمية الملوخية التي تم فرمها بداخلها.

ويفضل أيضا تعبئة الكيس حتى منتصفه أو ثلثيه فقط، ثم يتم تفريز الملوخية في درج خاص بها في الديب فريزر وتستخدم عند الحاجة وتكون محتفظة بكل خواصها ولونها الاخضر المميز.

قد ذكرنا لكم طريقة تخزين الملوخية الخضراء في الفريزر لفترة طويلة وذلك لأن الملوخية محببة لدي الكثير من الأشخاص ويتم تناولها بشكل يومي وهي أكلة شعبية فيمكن معرفة الطريقة الصحيحة لتخزين الملوخية في الفريزر من غير ما تسود أو يتغير لونها كل ما عليكي هو استخدام الخطوات السابقة لاستخدام الطريقة الصحيحة لحفظ الملوخية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *