“جربه في حياتك وترتاح كتير” ديتوكس السوشيال ميديا Social media detox

“جربه في حياتك وترتاح كتير” ديتوكس السوشيال ميديا Social media detox

ديتوكس السوشيال ميديا يعني التخلص من إدمان السوشيال ميديا، إذا كنت من الأشخاص المهووسين بمنصات التواصل الاجتماعي تويتر انستقرام فيسبوك وهي من المنصات التي تتواجد في هذا في الوقت وتفرض علينا، اصبح الجميع يدرك أن وسائل التواصل الاجتماعي ليست البيئة الصحية للصحة العقلية وان الحياه والعلاقات الموجودة على منصات التواصل الاجتماعي ليست حقيقيه على الرغم من أهمية الاتصال بهذه المنصات لأنها تخلق إحساسا زائفا، ولكنها لا ترى سوي جزء بسيط ومشرق من حياه الآخرين.

ديتوكس السوشيال ميديا

ويمكن الابتعاد عن منصات التواصل الاجتماعي، ولكن لا يجب أن يكون هذا الابتعاد إلى الأبد ولكن هناك طرق بإلغاء تنشيطها حتى تتمكن من العودة لها في وقت لاحق فيمكن لك أن تقوم بحذف التطبيقات لفتره ثم تعود إليها مره أخرى، وإذا كنت تستطيع أن تتخذ قرار حذف التطبيقات إليك بعض النصائح التي تساعدك على اتخاذ قرار ديتوكس السوشيال وهناك فوائد صحيه ونفسيه وعقليه للقيام بديتوكس السوشيال ميديا لفتره من الزمن.

مامعنى ديتوكس السوشيال ميديا

ولقد اصبح مصطلح ديتوكس السوشيال ميديا يعني الاستراحة من إدمان التواصل الاجتماعي وهي عباره أصبحت تتردد كثيرا في المجتمعات بشكل كبير ويرجع ذلك إلى تاريخ طويل بدأ في 2015 وقام بذلك عدد كبير من المشاهير سعيا وراء الراحة من عالم السلفي والإشعارات المستمرة والأخبار على الأنترنت.

مميزات ديتوكس السوشيال ميديا

هناك مميزات للابتعاد عن السوشيال ووسائل التواصل الاجتماعي، حيث يتسبب الابتعاد التقليل من مشاعر القلق لهؤلاء الذين يشعرون انهم يعانون من قلق مستمر حيث أن الأصوات الخاصة بالإشعارات المستمرة الصادرة من جهاز يخلق صوت بالتنبه المستمر هو أمر مرهق، فأولئك الذين يعانون من استمرار الاتصال الدائم بالعالم الخارجي، الانخراط في انشطه كثيرة على وسائل التواصل الاجتماعي يعطي شعور بضياع الوقت ما يؤثر سلبا على الحالة المزاجية للأشخاص، كذلك من مميزات ديتوكس السوشيال ميديا هو المساعدة على التركيز على الأشياء التي تحبها.

عيوب إدمان السوشيال ميديا

وأن ادمان وسائل التواصل الاجتماعي والهوس بها يجعلك تشعر انك قد تنسى الأماكن الرائعة التي كانت موجوده من حولك والمناطق المفضلة لديك حيث أنها تستنزف وقت كبير جدا لطاقه الإنسان ووقته، والابتعاد عن السوشيال ميديا يؤدي إلى أعاده التركيز مره أخرى، وأسال نفسك ما هوايتك ؟ ما الذي يجلب لك السعادة؟  ما الأنشطة التي يمكنك فعلها لتقدير ذاتك ؟ وما الذي يمكنك القيام به بحيث تكون بعيد كل البعد عن هاتفك، وذلك لخفض المشاعر السلبية التي تسببها السوشيال ميديا.

كما تؤدي مواقع التواصل الاجتماعي إلى الشعور بالعزلة ومقارنه حياه الشخص بحياة الآخرين على الأنترنت ، دون معرفه ما خلف الكواليس في الوقت الذي يمكن أن يكون ذلك لا يمثل الحياه الواقعية، والابتعاد عن السوشيال ميديا يشجع على الحديث مع الآخرين والأشخاص الحقيقيين لذلك ننصحك باتخاذ قرارك بالكثير من القوة والاتصال من خلال الواقع مع من هم حولك ، كذلك فان الابتعاد عن السوشيال ميديا يؤدي إلى النوم بشكل مريح لان أدمان مواقع التواصل الاجتماعي يؤثر على عادات نومك ويسبب الأراق وصعوبة في النوم، ليس ذلك فقط فالابتعاد عن السوشيال ميديا ومواقع التواصل الاجتماعي يؤدي إلى زيادة الأنتاجية وكذلك يساعد على الاسترخاء.

Social media detox
Social media detox

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *