حساب المواطن والدعم الإضافي للمستفيدين ورد وزارة الموارد البشرية علي اجابات مد دعم حساب المواطن

حساب المواطن السعودي هو أحد أهم البرامج الاجتماعية واشهرها داخل المملكة العربية السعودية. فإنه بالطبع يستفاد الكثير من المواطنين السعوديين من الدعم المقدم من هذا البرنامج . وفي الآونة الأخيرة ترددت الكثير من التساؤلات حول استمرار الدعم المقدم من عدمه. وحيث إنه في تخوف لدي الكثير من المواطنين فيما يخص انقطاع الدعم المقدم من برنامج حساب المواطن . وذلك لما يساعدهم به من سد احتياجاتهم الشخصية والأسرية المطلوبة منهم . كذلك مساعدتهم في رفع الحالة الاجتماعية الخاصة بهم . أما اليوم وعبر موقعنا موقع ثقفني نعرض لكافة متابعينا الكرام مايشغل بال وتفكير المستفيدين من برنامج حساب المواطن ومدى استمرارية الدعم المقدم منه . كذلك الأمر سوف نتعرف على كيفية احتساب الدعم الإضافي.

استمرارية الدعم المقدم من برنامج حساب المواطن من عدمه

وكما ذكرنا مسبقا عن كافة الجهود المبذولة من قبل حكومة المملكة العربية السعودية والتي على رأسها سمو الملك وخادم الحرمين الشريفين . ويأتي هذا المجهود لتقديم الدعم للمواطنين الأشد احتياجا والتي تتوافر بهم أهلية استحقاق هذا الدعم .اما في خلال هذه الآونة الأخيرة ترددت الكثير من التساؤلات حول استمرار الدعم المقدم من برنامج حساب المواطن. وقامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بوضع حد لهذه التساؤلات . حيث أنها قامت بتوضيح تلك الاجابات بشكل رسمي وأعلنت عنه انه لا توجد أي أوامر بمنع صرف الدعم المقدم من برنامج حساب المواطن . وحيث إنه بعد أن تم مد مدة الدعم لمدة ستة أشهر جديدة فقد تم مدها لمدة ثلاث اشهر آخر ليصبح فترة صرف الدعم واستحقاقه لمدة عام كامل .

كيفية احتساب الدعم الإضافي

وقامت من جانبها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بوضع الدعم الشهري للمستفيدين إلى جانب الدعم الإضافي المقرر له بأمر ملكي . وذلك حيث قد صدر مؤخرا أمرا ملكيا بمد صرف الدعم الإضافي للمستفيدين من الدعم المقدم من برنامج حساب المواطن . وذلك حتى نهاية شهر سبتمبر القادم لعام ٢٠٢٣ .أما عن احتساب الدعم الإضافي لحساب المواطن فهي كالآتي:

  • اولا / حيث يتحصل رب الاسرة على دعم الشهري المقدر بمبلغ ٢٧٠ ريال سعودي .
  • ثانيا / أما التابع الأقل من ١٨ عاما يتحصل على راتب شهري مبلغ ٢١٦ ريال سعودي .
  • ثالثا/ وبخصوص التابع الأكبر عمرا من ١٨ عاما يتحصل على راتب شهري ٣٦٠ ريال سعودي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *