الخريطة الزمنية.. تعرف على التقويم الدراسي الجديد 1445 في مدارس السعودية

الخريطة الزمنية.. تعرف على التقويم الدراسي الجديد 1445 في مدارس السعودية

مع اقتراب بدء العام الدراسي يتساءل الطلاب عن التقويم الدراسي الجديد بالسعودية للعام الهجري 1445، حيث حددت وزارة التعليم بالسعودية الموعد المقرر للانتظام في سير العملية الدراسية، وكذلك موعد بداية كل فصل دراسي، وما تضمنه العام الدراسي من إجازات وعطلات مختلفة، فضلاً عن تحديد موعد بداية الاختبارات الخاصة بالفصل الدراسي الأول والثاني والثالث.

التقويم الدراسي الجديد 1445 في السعودية

تبعاً لمُعطيات التقويم الدراسي الجديد في السعودية فإن انطلاق العام الدراسي سيكون بداية من يوم 20 من شهر أغسطس 2023، وهو التاريخ الموافق للرابع من شهر صفر 1445 هجرية، وبذلك تنتهي عطلة نهاية العام الدراسي للسنة السابقة لجميع المدارس العاملة في المملكة العربية السعودية على اختلاف أنواعها.

وقد اشتمل التقويم الدراسي الجديد في السعودية على الموعد المقرر لعودة المعلمين إلى الدراسة، وذلك بدءاً من يوم 13 من شهر أغسطس 2023 الموافق للسادس والعشرين من شهر محرم 1445 هجرية، وذلك حتى يتمكنوا من التهيئة والإعداد للخطة الدراسية التي سيتم اتباعها في العام الجديد وفي كل فصل دراسي، حيث تصل عدد أيام الدراسة في كل فصل لنحو 13 أسبوع دراسي.

جدول التقويم الدراسي الجديد بالسعودية 1445

وكانت الفترة الماضية قد شهدت تساؤلات عديدة من جانب الطلاب لمعرفة متى تبدأ الدراسة ووفق التقويم الدراسي الجديد الذي وضعته وزارة التعليم السعودية نستطيع توضيح أهم ما جاء به في النقاط التالية:

  • يبدأ العام الدراسي في يوم عشرين من أغسطس، وينتهي الفصل الدراسي الأول منه في السادس عشر من نوفمبر 2023.
  • موعد بدء الفصل الثاني من الدراسة في السعودية هو 26 من شهر نوفمبر 2023، على أن تكون نهايته في 22 من شهر فبراير 2024.
  • موعد بداية الفصل الثالث من الدراسة الثالث من شهر مارس 2024، وموعد انتهاؤه هو العاشر من شهر يونيو 2024.
  • يتخلل التقويم الدراسي الجديد عدد من الإجازات والعطلات ومنها عطلة يوم التأسيس، واليوم الوطني السعودي، وعطلات عيد الفطر وعيد الأضحى المبارك، وغيرها من العطلات الرسمية.
  • يستمر العام الدراسي لنحو 39 أسبوع مقسمة بالتساوي على عدد الفصول الدراسية، حيث يحتوي كل أسبوع منها على 13 فصل دراسي تشتمل على عطلات مطولة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *