كيف أحصل على الإقامة الدائمة في السعودية؟ والرسوم المطلوبة 1445

كيف أحصل على الإقامة الدائمة في السعودية؟ والرسوم المطلوبة 1445

كيف أحصل على الإقامة الدائمة في السعودية؟ أعلنت المملكة العربية السُّعُودية مؤخرًا عن نظام يدعى بالإقامة الدائمة أو المميزة والسبب الرئيسي وراء إطلاق هذا النظام هو جذب الاستثمارات والمشروعات الأجنبية داخل البلاد، وذلك سعيًا من المملكة إلى تحسين ونهضة الاقتصاد السعودي بالإضافة إلى أن هذه الاستثمارات تكون تحت مظلة ورعاية الحكومة السُّعُودية.

كيف أحصل على الإقامة الدائمة في السعودية؟

لكى تتمكن من الحصول على الإقامة الدائمة في المملكة العربية السُّعُودية والاستمتاع بجميع مميزات النظام ينبغى عليك استيفاء جميع الشروط التي وضعتها الحكومة السُّعُودية للموافقة على حصولك على هذا النوع من الإقامة وهذه الشروط كالتالي:

كيف أحصل على الإقامة الدائمة في السعودية؟ والرسوم المطلوبة 1445
الإقامة الدائمة
  • عند تقديم الأوراق يجب أن يكون جواز السفر الخاص بالمتقدم ذا مفعول سارى.
  • أقل عمر ممكن للشخص المتقدم على الإقامة هو 21 عام لذا يجب أن يكون المتقدم عمره أكبر من أو يساوى ال 21 عام.
  • يجب أن يكون السجل الجنائي لصاحب الإقامة الدائمة خالى من أى قضايا سابقة.
  • يجب أن يتخطى صاحب الإقامة الدائمة جميع الاختبارات الطبية الموضوعة من قبل الحكومة وأن يقدم أوراق تفيد ذلك.

كم سعر الاقامة الدائمة في السعودية؟

طبقا لحكومة المملكة العربية السُّعُودية تبلغ قيمة الإقامة الدائمة محددة المدة قيمة 100 ألف ريال سعودي وتجدد سنويًا، ومن جهة أخرى تبلغ قيمة الإقامة الدائمة غير محددة المدة قيمة 800 ألف ريال سعودي، وتبلغ قيمة الرسوم التي تدفع لتقديم الطلب مبلغ 170 دولار فقط.

ما هى الإقامة الدائمة في السعودية ؟

يعد نظام الإقامة الدائمة في المملكة العربية السُّعُودية هو إحدى الأنظمة التي أصدرتها الحكومة في وقت سابق من عام 2019، وتهدف الإقامة الدائمة في المقام الأول إلى توفير العملات الأجنبية من خلال جذب الاستثمارات الأوروبية والأمريكية نحو البلاد، حيث تعد السُّعُودية مصدر جذب كبير للاستثمارات ويعود ذلك إلى البنية التحتية القوية في جميع المجالات الرياضية والاقتصادية والسياحية وغيرها لذا يوفر هذا النظام إقامة دائمة للشخص داخل المملكة برسوم قد سبق الحديث عنها وبمميزات لا متناهية للشخص الحائز على الإقامة الدائمة.

هل الزواج من سعودية يمنح الإقامة الدائمة؟

في الحقيقة فإن الزواج من امرأة سُعُودية لا يمنح لك الحصول على إقامة دائمة بشكل فورى ولكن يجب عليك استيفاء كافة الشروط والأحكام والتى قامت الحكومة السُّعُودية بوضعها في وقت سابق لأي شخص يريد الحصول على الإقامة الدائمة.

كيف تصبح مقيماً في السعودية؟

لكى تصبح مقيمًا في المملكة العربية السُّعُودية يجب أن تتواجد داخل حدود المملكة وأن يكون جواز السفر الخاص بك سارى الخدمة وأن تقوم بتسديد رسوم اصدار هذه الإقامة واجتياز الفحص الطبي والفحص الجنائي المطلوب منك والفحص الطبي والجنائي لأفراد الأسرة في حالة وجودهم، ويمكنك معرفة كافة التفاصيل من خلال الاتصال بالرقم 992 الخاص بخدمة العملاء للرد على جميع الاستفسارات.

هل يستطيع المقيم تجديد اقامته؟

نعم يمكن تجديد الإقامة عن طريق خطوات سهلة وبسيطة، حيث قامت الحكومة السُّعُودية بإصدار منصة أبشر التي يمكنك تجديد إقامتك من خلالها بطريقة سهلة حيث أنه بعد الدخول على منصة أبشر وكتابة رَقَم الإقامة والرقم السرى قم بكتابة كافة البيانات المطلوبة منك وقم بدفع رسوم تجديد الإقامة وسيتم تجديد إقامتك في الحال.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *