بحبة بطاطس وكوب دقيق فقط حضري في 10 دقائق فطائر المقلاة السائلة والسريعة بدون فرن

بحبة بطاطس وكوب دقيق فقط حضري في 10 دقائق فطائر المقلاة السائلة والسريعة بدون فرن

طريقة عمل فطائر المقلاة في المنزل بكل سهولة، في الحقيقة، يمكن أن تكون فطائر المقلاة السائلة والسريعة خيارًا رائعًا للإفطار أو وجبة خفيفة سريعة ولذيذة وما أجمل أن تصنعيها باستخدام مكونات متوفرة في مخزن المطبخ الخاص بك بسهولة، مثل بطاطسة وكوب الدقيق فقط واليكم الطريقة في هذا المقال.

طريقة عمل فطائر الطاسة

فطائر الطاسة هي فطائر سهلة التحضير ومناسبة كوجبة إفطار تعد صنع فطائر الطاسة بأشكالٍ مختلفة، فعادة ما نتناولها مع جبنة وقشطة ومربى وحلاوة الطحينية، وتقدم بجانب الخبز الطري أو شرائح التوست أو القرص الفلاحي وفي بعض الأحيان، يُضاف إليها الفول والطعمية وبعض شرائح الخضار، أو يمكن تناولها مع البيض المسلوق والبطاطس لكن في أوقات الصباح المبكر، نفضل أحيانًا تناول الخبز الطازج الساخن ولكننا نود تحضير وجبة إفطار سهلة وسريعة وتتكون من مكونات بسيطة لا تتطلب الكثير من الوقت في المطبخ.

ستحتاجين للمكونات التالية:

  1. بطاطسة كبيرة
  2.  كوب من الدقيق
  3.  ملعقة صغيرة من البايكنج بودر
  4.  ربع ملعقة صغيرة من الملح
  5. نصف كوب من الماء.

خطوات عمل فطائر الطاسة

الآن، دعينا نتعرف على الخطوات لتحضير فطائر المقلاة السائلة والسريعة :

  1. قومي بغلي البطاطسة في ماء مملح حتى تصبح طرية ثم قشريها واهرسيها جيدًا حتى تصبح كالبيوريه.
  2. في وعاء آخر، قومي بمزج الدقيق، البايكنج بودر والملح معًا.
  3. أضيفي البطاطسة المهروسة إلى الخليط الجاف واخلطيهما معًا.
  4. أضيفي الماء تدريجيًا إلى الخليط واستمري في الخفق حتى تحصلي على عجينة سميكة ومتجانسة.
  5. سخني الزيت على نار متوسطة في مقلاة عميقة.
  6. استخدمي ملعقة كبيرة لوضع العجينة المحضرة في المقلاة قومي بتشكيلها إلى شكل دائري مسطح.
  7. اقلبي الفطائر عندما يصبح لونها ذهبيًا من الجانب السفلي واستمري في القلي حتى تنضج تمامًا من الجانب الآخر.
  8. قومي بوضع الفطائر المقلية على مناشف ورقية لامتصاص الزيت الزائد.

وها قد انتهينا يمكن تقديم فطائر المقلاة السائلة والسريعة مع بعض الصلصات مثل الكاتشب أو الصلصة الحارة أو حتى الحلويات مثل هريسة الشوكولاتة أو عسل القيقب يمكنك أيضًا تزيينها ببعض الخضروات الطازجة وتقديمها كوجبة خفيفة للضيوف.

تعتبر فطائر المقلاة السائلة والسريعة وصفة سهلة وسريعة التحضير وتحتاج إلى مكونات قليلة فقط إذا كنتِ في عجلة من أمرك وترغبين في وجبة لذيذة ومشبعة، فإن هذه الوصفة هي الخيار المثالي لك لذا، لماذا لا تقمين بتجربتها وإعدادها في المرة القادمة.

فوائد البطاطس

تحتوي البطاطس على العديد من الفيتامينات والمعادن الضرورية لصحة الجسم فهي غنية بفيتامين سي الذي يعزز جهاز المناعة ويحمي الجسم من الأمراض كما تحتوي البطاطس على البوتاسيوم، وهو معدن هام لصحة القلب وضبط ضغط الدم، ويعمل على تنظيم التوازن الحمضي في الجسم بالإضافة إلى ذلك، تحتوي البطاطس على فيتامين ب6، الذي يلعب دوراً هاماً في عملية تكوين الحمض النووي وبناء البروتينات.

كما توفر البطاطس الطاقة اللازمة للجسم فهي تحتوي على الكربوهيدرات التي تعتبر مصدرًا هامًا للطاقة ومن المهم أن يحصل الجسم على كمية كافية من الكربوهيدرات ليبقى نشطًا ويمارس الأنشطة اليومية بكفاءة لذلك، تعتبر البطاطس خيارًا مثاليًا لتعزيز مستويات الطاقة بطريقة صحية.

كما ان تحتوي البطاطس على الألياف الغذائية الهامة لصحة الجهاز الهضمي الألياف تعمل على تعزيز عملية الهضم وتعزيز حركة الأمعاء كما تساعد الألياف في تخفيف الإمساك وتقليل خطر الإصابة بأمراض القولون والمستقيم.

البطاطس هي واحدة من الخضروات الأكثر شهرة وشعبية في العالم وهي معروفة بقدرتها على تقديم وجبات لذيذة ومتوفرة بأشكال عديدة، سواء كانت مقلية أو مسلوقة أو مشوية ولكن إلى جانب طعمها الشهي، تحتوي البطاطس على فوائد صحية عديدة للجسم في هذا المقال سنستعرض بعض فوائد البطاطس الهامة.

طريقة عمل لقمة القاضي

  1. نصف كيلوغرام من صدور الدجاج المفرومة.
  2. ربع كيلوغرام من لحم الغنم المفروم.
  3. حبتين من البصل المفروم.
  4. واحدة من البقدونس المفروم.
  5. 100 غرام من الخبز المحمص والمطحون.
  6. بيضة واحدة.
  7. ملح وفلفل حسب الرغبة.
  8. نصف ملعقة صغيرة من الكمون المطحون.
  9. ربع ملعقة صغيرة من القرفة المطحونة.
  10. ربع ملعقة صغيرة من الكزبرة المطحونة.
  11. زيت للقلي.

الخطوة الأولى في عمل لقمة القاضي هي مزج صدور الدجاج المفرومة ولحم الغنم المفروم في وعاء كبير ثم، قوموا بإضافة البصل المفروم والبقدونس المفروم وخلط المكونات جيداً حتى تندمج.

بعد ذلك، قوموا بإضافة الخبز المحمص والمطحون إلي الوعاء واخلطوه مع مكونات اللحمة ستساعد هذه الزيادة في تجانس العجينة وتماسكها، وذلك لمنع تفتت اللحمة أثناء عمل اللقمات.

في هذه النقطة، قوموا بإضافة البيضة المخفوقة والتوابل (ملح، فلفل، كمون، قرفة، وكزبرة) قوموا بخلط المكونات بلطف حتى تتداخل جيداً.

الآن حان وقت تشكيل لقمة القاضي قوموا بتشكيل العجينة الناتجة إلى كرات صغيرة احرصوا على أن تكون الكرات متجانسة في الحجم لضمان طهيها بشكل متساوٍ.

سخنوا الزيت في مقلاة عميقة على نار متوسطة ثم قوموا بقلي لقمة القاضي حتى تتحول إلى لون ذهبي تأكدوا من تقليبها بانتظام لضمان طهيها جيداً من جميع الجوانب.

بعد الانتهاء من قلي لقمة القاضي، قوموا بوضعها على ورق المطبخ لامتصاص الزيت الزائد ثم وضعوها في طبق تقديم.

فوائد الخبز

يعتبر الخبز من المواج الغذائية العالية القيمة والفائدة بالنسبة للجسم

صحة القلب: يشير العديد من الأبحاث إلى أن استهلاك الخبز المصنوع من الحبوب الكاملة يمكن أن يساعد في الحفاظ على صحة القلب فالخبز الكامل يحتوي على نسبة أعلى من الألياف والمغذيات الأخرى مقارنة بالخبز المصنوع من الدقيق الأبيض بالإضافة إلى ذلك، فإن استهلاك الخبز الكامل مرتبط بتقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب مثل ارتفاع ضغط الدم والكوليسترول العالي.

توفر الفيتامينات والمعادن: يحتوي الخبز على مجموعة متنوعة من الفيتامينات والمعادن الضرورية لصحة الجسم فمن خلال تناول الخبز، يمكنك الحصول على فيتامين ب المهم لنشاط الجهاز العصبي والعضلات، وفيتامين E المضاد للأكسدة، والحديد الذي يعزز نقل الأكسجين في الدم، والكالسيوم الضروري لصحة العظام والأسنان.

فوائد الدقيق

الحفاظ على الوزن الصحي: بفضل احتوائه على الألياف، يعد الدقيق خيارًا جيدًا للأشخاص الذين يسعون لفقدان الوزن أو الحفاظ على صحة وزنهم فالألياف تمدهم بالشبع وتقلل الشهية وتحسن عملية الهضم، مما يساعد على تنظيم الوزن.

تعزيز صحة القلب: يحتوي الدقيق على نسبة منخفضة من الدهون المشبعة والكوليسترول، مما يسهم في الحفاظ على صحة القلب والأوعية الدموية كما يحتوي على النياسين والريبوفلافين والتوترفين، وهي مركبات تساعد في تقليل مستويات الكوليسترول الضار في الجسم.

يمكن القول إن الشوفان هو غذاء صحي فعال وغني بالفوائد تناوله بانتظام يوفر العديد من الفوائد الصحية، مثل الحفاظ على صحة القلب والهضم وخفض مستويات السكر في الدم وتحسين صحة الجلد لذا، ينصح بإضافة الشوفان إلى نظامك الغذائي للاستفادة من فوائده المدهشة.

فوائد الفشار

الفشار هو واحد من الوجبات الخفيفة الأكثر شهرة وانتشارًا في جميع أنحاء العالم إنه يعتبر بديلاً صحيًا وشهيًا للمقليات الدهنية والمالحة الأخرى ينتج الفشار عن طريق تسخين حبوب الذرة بسرعة عالية في حرارة عالية لإنتاج حبوب الذرة المنتفخة وفي هذا المقال، سنلقي نظرة على فوائد الفشار وأهميتها للصحة هيا بنا نتعرف علي فوائد الفشار الصحية للجسم.

غني بالألياف: تعتبر الألياف من أهم العناصر الغذائية التي يجب أن تكون حاضرة في النظام الغذائي الصحي إنها تساعد في تحسين عملية الهضم والوقاية من الإمساك والحفاظ على وزن الجسم المثالي يوفر الفشار الليّن كبيرًا من الألياف التي تعزز صحة الجهاز الهضمي.

مصدر للمواد المغذية: يحتوي الفشار على مجموعة واسعة من العناصر الغذائية المهمة مثل البوتاسيوم والفوسفور والحديد والمغنيسيوم وفيتامين B والمغذيات الأخرى تحتوي الأطعمة الغذائية الصحية على القيمة الغذائية الكبيرة، والفشار ليس استثناء.

غني بالمواد المضادة للأكسدة: يحتوي حبوب الذرة التي يصنع منها الفشار على مضادات الأكسدة المهمة مثل الكاروتينات والفيتامينات C و E تساعد هذه المركبات في مكافحة الجذور الحرة التي تسبب الأمراض مثل أمراض القلب والسرطان.

منخفض في الصوديوم: الفشار قليل في محتوى الصوديوم، الذي يعد عاملاً مسبباً لارتفاع ضغط الدم والأمراض المرتبطة به بالمقارنة مع الوجبات الخفيفة الأخرى مثل الشيبس أو المقليات الأخرى، يمكن للاستهلاك المعتدل للفشار أن يساعد في الحفاظ على ضغط الدم الطبيعي.

وجبة خفيفة سهلة التحضير: الفشار من الأطعمة السهلة التحضير والتي يمكن الاستمتاع بها في أي وقت توجد العديد من طرق تحضير الفشار، سواء كان ذلك عن طريق استخدام آلة الفشار أو المايكروويف أو القدر التقليدي على النار. بفضل سهولة التحضير، يمكن للفشار أن يكون وجبة خفيفة مفيدة لجميع أفراد العائلة.

طريقة عمل الفشار

أولًا، يجب شراء حبوب الذرة المخصصة للفشار هذه الحبوب مختلفة قليلاً عن الحبوب العادية التي نأكلها، حيث تحتوي على نسبة رطوبة أقل لتسمح بانفجارها وتورمها عند التسخين يمكن العثور على حبوب الذرة المخصصة للفشار في متاجر البقالة أو السوبرماركت.

ثانياً، بعد الحصول على حبوب الذرة، يمكن استخدام الماكينة الخاصة بالفشار الكهربائية أو حتى قدر طهي عادي إذا كان لديك الماكينة الكهربائية، يُمكن توصيلها بالكهرباء وتشغيلها حتى تسخن أما إذا كنت تستخدم القدر، يجب وضع كمية مناسبة من زيت الطهي في قاع القدر وتسخينها على نار متوسطة يجب استخدام زيت نباتي ذي نقطة دخان عالية لتفادي حرق الزيت أثناء الطهي.

ثالثًا، بعد أن يكون الزيت ساخنًا، قم بإضافة حبوب الذرة إلى الماكينة أو القدر، حسب الحجم والقدرة القابلة للتحمل قد يكون من الأفضل إحضار قمع فشار خاص لسهولة إدخال الذرة وعدم الحاجة إلى فتح الماكينة.

رابعًا، يُغلق الغطاء على الماكينة أو القدر ويُترك مقبلاً على النار أو الحرارة لبضع دقائق خلال هذا الوقت، ستبدأ حبوب الذرة في الانفجار والتورم قد تسمع صوتًا يشبه صوت الانفجارات، وهو عبارة عن الذرة التي تنفجر وتتحوّل إلى فشار.

خامسًا، بعدما يتوقف الصوت عن السماع وتبدو الانفجارات غير منتظمة، قم بإيقاف الماكينة أو إزالة القدر عن النار اترك الفشار لبضع ثوانٍ ليبرد قليلاً.

سادسًا، بعد أن يبرد الفشار، يمكنك إزالته من القدر أو الماكينة وتحويله إلى وعاء كبير لتسهيل المزيج مع التوابل أو الصلصة المفضلة لديك يمكنك استخدام التوابل مثل الملح، الفلفل، الثوم المطحون، البهارات المشهورة، أو حتى صلصات مثل الزبدة المذابة المالحة لتضيف نكهة مميزة إلى الفشار.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *