الاستعلام عن المقبولين في ريف هذا الشهر 1445

الاستعلام عن المقبولين في ريف هذا الشهر 1445

أعلنت وزارة البيئة والمياه والزراعة أن خدمة الاستعلام عن المقبولين في ريف من الخدمات التي يمكن الحصول عليها عن طريق تسجيل الدخول إلى منصة ريف برقم الهوية الوطنية للمستفيد صاحب المشروع الزراعي، كما أن هناك العديد من الخدمات الأخرى التي سهلت على المستفيدين من بينها التسجيل في دعم الفواكه من ريف والتحقق من نتائج الأهلية بعد دراسة الطلب، وسوف نوفر رابط الاستعلام عن المقبولين في ريف.

الاستعلام عن المقبولين في ريف

يمكن استخدام رقم الهوية في الاستعلام عن الأهلية في برنامج ريف ومعرفة الاستحقاق وغيرها من التفاصيل وذلك عن طريق الخطوات الآتية:

  • زيارة رابط موقع ريف الإلكتروني.
  • من خلال البوابة الرئيسية ينقر المستفيد على تسجيل الدخول.
  • ثم يقوم بكتابة رقم الهوية وكلمة المرور.
  • ينتقل إلى خدمة الأهلية في ريف.
  • ثم يسجل المعلومات المطلوبة ويختار الاستعلام.
  • إذا كان المستفيد من المقبولين فيمكن بعدها صرف الدعم المالي، أما إذا كان غير مستفيد فسوف تظهر له خدمة الاعتراض على حالة الأهلية.

كم فترة دراسة الطلب في ريف

تسعى الوزارة للوصول إلى الأشخاص المستحقين للدعم دائمًا لهذا تقوم بمراجعة الطلب بعد تعبئة المستفيد للنموذج الإلكتروني والفترة المستغرقة بين استلام الطلب والرد أو الإعلان عن حالة الأهلية هي 60 يوم بحد أدنى من تاريخ التسجيل في الدعم الريفي.

متى ينزل دعم ريف الفواكه

يحصل المستفيدين على الدعم المالي شهريًا خلال الفترة من 1 إلى 10 من كل شهر ميلادي وهي فترة صرف المبالغ المستحقة بالتدريج، ويمكن تسجيل الدخول إلى موقع ريف للاستعلام عن المزيد من التفاصيل ومنها استعلام عن أهلية ريف.

هل دعم ريف يطلب كشف حساب

كشف الحساب البنكي ليس من بين الأوراق الرسمية المطلوبة للتقديم على ريف ولكن وثيقة العمل الحر الصادرة من وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تعتبر من أهم الأوراق التي ينبغي إرفاقها مع الطلب ولا بد من إدخال رقم حساب بنكي مع الطلب لاستلام الدعم من خلاله بعد الموافقة على طلب الاستحقاق.

تأثير الوظائف على الدعم الريفي

أكد برنامج ريف أن المستفيد من الدعم ينبغي ألا يكون من الحاصلين على وظيفة سواء في القطاع الحكومي أو الخاص وأن الدعم يتأثر بالوظائف فإن كان المواطن يعمل في أي نشاط زراعي وغير حاصل على عمل في قطاعات معتمدة فيمكنه التسجيل في البرنامج.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *