اسوأ طعام يتسبب في ارتفاع الكوليسترول بشكل خطير للغاية سم قاتل يفقدك حياتك بلمح البصر ابتعد عنه فوراً

اسوأ طعام يتسبب في ارتفاع الكوليسترول بشكل خطير للغاية سم قاتل يفقدك حياتك بلمح البصر ابتعد عنه فوراً

هناك مجموعة من الناس يعانون من ارتفاع الكوليسترول في الدم مما يسبب مخاطر كبيرة على صحة الإنسان، كما أن الكوليسترول عبارة عن مادة شمعية توجد بالدم والجسم يكون بحاجة لها لبناء خلايا أكثر صحة، ولكن ارتفاعه في الدم يؤدي إلى مخاطر الإصابة بالنوبة القلبية،  بالإضافة إلى أنه يعمل على تكوين ترسبات دهنية بالأوعية الدموية للمريض لكي ينمو مع مرور الوقت مما يسبب صعوبات في ضخ كمية كافية من الدم عن طريق الشرايين وتنفجر هذه بشكل مفاجئ ليتشكل بعدها جلطة تكون سبب في حدوث السكتة الدماغية أو النوبة القلبية.

أطعمة صحية ترفع مستوى الكوليسترول

هناك بعض من الأطعمة التي تكون سبب في ارتفاع الكوليسترول ويجب ان يتم التقليل من تناولها ولكل من لا يعلم عنها فهي تتمثل فيما يلي:

البيض

يعتبر البيض من أهم الأطعمة التي تحتوي على كثير من العناصر المغذية وعلاوة على انه من اكثر أنواع الطعام المفيدة للجسم إلا إنه يعمل على ارتفاع نسبة الكوليسترول، حيث أن البيضة الواحدة تتكون من 211 ملغ كوليسترول ما يعادل 70% من النسبة الذي ينصح بها الأطباء للحصول على الكوليسترول كل يوم.

الزبادي كامل الدسم

يعتبر الزبادي أيضا هو من المواد الغذائية التي تحتوي على نسبة عالية من البروتين والفسفور وكذلك الكالسيوم والمغنسيوم والزنك وأيضاً فيتامينات ب والبوتاسيوم، بالإضافة إلى أن كوب واحد من الزبادي كامل الدسم يحتوي على 245 جرام من اللبن كامل الدسم و31.9 مل جرام من الكوليسترول أي ما يعادل 11% من الذي يحتاج لها كل يوم.

المأكولات البحرية

تكون من أكثر الأطعمة الذي يقبل عليها الكثيرين ولكن الإفراط في تناولها يؤثر على مستوى الكوليسترول في الدم لأنه الجمبري يتكون من 140 جرام من الكوليسترول، أما السلطعون فهو يحتوي على حوالي 100 جرام من الكوليسترول، أما جراد البحر فكل نصف كيلو منه يحتوي على 275 مل جرام من الكوليسترول الضار.

الجبن

تناول كميات كبيرة من الجبن يمكن لها أن تؤثر على نسبة الكوليسترول في الدم، لأن تناول أونصة كاملة من الجبن يحتوي على 27 مل جرام من الكوليسترولحوالي 9% من النسبة الذي يحتاج لها الجسم يومياً.

طرق خفض الكوليسترول

التغذية الصحية:
توجد بعض الأطعمة التي يمكن أن تساعد في خفض مستويات الكوليسترول الضار في الدم تعتبر الأطعمة الغنية بالألياف مثل الفواكه والخضروات والأطعمة الكاملة والحبوب الكاملة من أهم الأطعمة لخفض الكوليسترول كما يجب تناول الأسماك الدهنية مثل السلمون والتونة والرنجة، حيث تحتوي على أحماض أوميغا3 التي تعزز صحة القلب وتخفض الكوليسترول عليك أيضًا تجنب الدهون المشبعة والكوليسترول العالي الموجود في اللحوم الحمراء والأطعمة المعدة بالدهون المهدرجة مثل الوجبات السريعة والمقرمشات.

ممارسة الرياضة:
تشتمل النصائح لخفض الكوليسترول على إدخال النشاط البدني في حياتك اليومية. يعمل ممارسة التمارين الرياضية على زيادة معدل الأيض وتوازن مستويات الدهون في الجسم، بما في ذلك الكوليسترول. ويوصى بممارسة الرياضة لمدة30 دقيقة على الأقل يوميًا، مثل المشي السريع، أو ركوب الدراجة، أو السباحة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *