إزاي أتخلص من الصراصير السوداء الطائرة (صرصور الليل) بشكل نهائي بدون أي مواد كيميائية

إزاي أتخلص من الصراصير السوداء الطائرة (صرصور الليل) بشكل نهائي بدون أي مواد كيميائية

الصراصير السوداء الطائرة هي من أكثر الحشرات المزعجة والمقززة التي قد تواجهها في منزلك، فهي تصدر أصوات عالية في الليل تسبب الإزعاج للأشخاص، فهي تنتشر في الأماكن الرطبة والمظلمة وتتغذى على بقايا الطعام والقمامة، وتنقل الأمراض والجراثيم، وتسبب الحساسية والحكة للإنسان، لذلك يجب التخلص منها بأسرع وقت ممكن، وذلك باستخدام بعض الوصفات المنزلية الفعالة والآمنة، دون الحاجة إلى مبيدات كيميائية ضارة، في هذا المقال، سنقدم لكم بعض هذه الوصفات التي يمكنك تجربتها في منزلك.

إزاي أتخلص من الصراصير السوداء الطائرة

هذه بعض الوصفات المنزلية التي يمكنك تجربتها للتخلص من الصراصير السوداء الطائرة بكل سهولة ونهائياً، نتمنى أن تكون مفيدة لك، ولا تنسى أن تحافظ على نظافة منزلك وتصلح تسربات المياه وتخزن الطعام في عبوات محكمة الإغلاق، فهذه هي أفضل طريقة لمنع دخول الصراصير إلى منزلك، عليك تجربتها قبل استخدام المبيدات الحشرية.

الخل والصابون

يعتبر هذا المزيج من أسهل وأرخص الطرق للتخلص من الصراصير، فكل ما عليك فعله هو إضافة بضع قطرات من الصابون إلى زجاجة رذاذ مملوءة بالخل، وهزها جيداً، ثم رشها على الصراصير مباشرةً، سيؤدي هذا إلى جفاف جسم الصرصور واختناقه بعد دقائق قليلة.

الفلفل والثوم والبصل

هذه الوصفة تعمل كطارد طبيعي للصراصير، حيث تنفرها من رائحتها القوية،  كل ما عليك فعله هو خلط ملعقة من الفلفل الحار مع فص مطحون من الثوم ومسحوق البصل مع أربعة أكواب من الماء المغلي، ثم وضع هذا الخليط في زجاجة رذاذ ورشه في أماكن تواجد الصراصير.

 أوراق الغار

تستخدم أوراق الغار كوسيلة لطرد الصراصير بدلاً من قتلها، حيث أنها لا تستطيع تحمل رائحتها، يمكنك طحن بعض أوراق الغار الطازجة أو المجففة، ثم رش مسحوقها حول مداخل المنزل أو بالقرب من مخابئ الصراصير، ستدفعهم هذه الطريقة لمغادرة المكان والبحث عن مكان أخر.

 حمض البوريك والسكر

هذه الوصفة تعتبر من أقوى المبيدات المنزلية للصراصير، حيث تجذبهم بالسكر والدقيق، ثم تقتلهم بحمض البوريك، يمكنك خلط جزء واحد من حمض البوريك مع جزء واحد من الدقيق وجزء واحد من السكر الأبيض، ثم رش المسحوق في أماكن الصراصير في الأدراج والخزائن وتحت الثلاجة والبوتجاز.

إزاي أتخلص من الصراصير الصغيرة في البيت

  • قومي بتنظيف المنزل جيدًا وإزالة أي بقايا طعام أو فضلات تجذب الصراصير.
  • سد أي فجوات صغيرة أو شقوق في الجدران أو الأرضيات أو النوافذ أو الأبواب، يمكن استخدام السيليكون أو مواد الحشو لمنع دخول الصراصير إلى المنزل.
  • استخدام مبيدات الحشرات المتاحة في السوق للتخلص من الصراصير.
  • يمكن استخدام الفخاخ والطعوم للقضاء على الصراصير.
  • حافظ على نظافة المنزل بشكل عام وتأكد من التخلص من القمامة بانتظام.
  • إذا استمرت المشكلة ولم تتمكن من التخلص من الصراصير بنفسك، فقد يكون من الأفضل استدعاء خبير مكافحة الحشرات للمساعدة في التخلص من الصراصير بشكل فعال.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *