طريقة عمل ملمع الخشب القديم لتنظيف الموبيليا والأثاث بمكون موجود في مطبخك في ثواني هترجع جديدة

طريقة عمل ملمع الخشب القديم لتنظيف الموبيليا والأثاث بمكون موجود في مطبخك في ثواني هترجع جديدة

بعد مرور فترة من الوقت على أثاث البيت يتراكم عليه الأتربة والغبار ويصبح شكله قديم وغير نظيف، وترغب ربة المنزل في استبداله بقطع أثاث جديدة ولكن مع غلاء الأسعار أصبحت أسعارها غالية بشكل مبالغ فيه، ولكن معنا كل الأثاث هيرجع جديد من أول وجديد باستخدام مكون موجود في المنزل، سوف يستخدم كملع أثاث أفضل من أنواع الملع الأخرى لأنها تحتوي على نسبة ماء عالية، كما أنه يستخدم في جميع الأثاث المصنوع من الخشب.

طريقة عمل ملمع الخشب والأثاث لتلميع الخشب

تزداد نسبة شراء المنظفات التي تعمل على تلميع الخشب لكي يعود نظيف وجميل في المناسبات والأعياد، ونظرًا إلى أن معظم المنظفات التي نقوم بشرائها من الخارج أصبح مغشوشة ونتائجها ليست ناجحة على الإطلاق، ولا يوجد أفضل من المنظفات التي نقوم بتحضيرها في المنزل بمكونات كلها طبيعية وخالية من أي مواد ضارة، لأن الخشب لا يجب وضع الماء عليه أبدًا لأن هذا الأمر يسبب إتلافه بعد مرور فترة من الاستعمال، أما عن وصفة اليوم خالية تمامًا من الماء.

مكونات ملمع الأثاث والخشب في المنزل

وصفة اليوم مكونة من مكونات كلها طبيعية وخالية من أي مواد ضارة، كما أنه لا يقتصر دورها على التلميع فقط وإنما تعمل على الحفاظ على جميع أنواع الخشب، ومما لا شك فيه أن وجود الملمع شيء أساسي في المنزل، كما يمكنك تحضير كمية كبيرة منه وتخزينه لحين الحاجة إليه، وتتمثل المكونات في:

  • ربع كوب من عصير الليمون.
  • ثلاث ملاعق من زيت الزيتون.
  • زجاجة بها بخاخ.

خطوات تحضير واستخدام وصفة الملمع الأثاث الرائع

إذا نظرت إلى المكونات كلها طبيعية وتعمل على الحفاظ على الخشب، وتتمثل خطوات التنظيف في:

  • يتم تصفية عصير الليمون قبل استخدامه.
    يتم وضع زيت الزيتون مع عصير الليمون ويتم التقليب حتى تتجانس المكونات.
    يتم وضعهم في زجاجة بها رشاش.
  • بعد ذلك يتم رش الأثاث ونتركه لمدة ثواني معدودة وبعد ذلك نقوم بمسحه باستخدام قطعة قماش قطنية نظيفة.
  • يتم تكرار هذه الخطوة حتى ننتهي من عملية التنظيف.

قومي بمزج زيت الزيتون وخل التفاح جيدًا.
إذا كنت ترغب في إضافة رائحة منعشة، قم بإضافة زيت الليمون وامزجه جيدًا استخدمي قطعة قماش نظيفة وناعمة، أو قطعة قطنية، لتطبيق الخليط على الأثاث الخشبي امسحي السطح بلطف باستخدام القماش أو القطن وقم بتوزيع المزيج بشكل متساوٍ اتركي الملمع يجف لمدة قصيرة حوالي 5-10 دقائق ثم استخدم قطعة قماش جديدة وجافة لتلميع الخشب

تلميع الخشب

يمكنك استخدام زيت جوز الهند أو زيت الزيتون كمكونات طبيعية لتلميع الخشب. قوني بمزج أحد هذين الزيتين مع مقدار قليل من عصير الليمون للتأكد من تنظيف السطح استخدم قطعة قماش ناعمة لفرك الخليط بلطف على السطح الخشبي بحركات دائرية حتى يتألق. تأكد من مسح أي زيادة من الخليط بقطعة قماش نظيفة بعد التلميع.

قبل بدء عملية التلميع تأكدي من أن سطح الخشب نظيف من الغبار والأوساخ يمكنك استخدام قطعة قماش ناعمة أو فرشاة لإزالة الأتربة استخدام غسول إذا كان الخشب متسخ أو به بقع، يمكن استخدام غسول خاص بالخشب لتنظيفه بعمق وإزالة البقع. اتب تعليمات الغسول على العبوةاختيار المنتج المناسب اختر منتج تلميع الخشب المناسب، مثل زيت الخشب أو معجون تلميع الخشب

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *