أحدث الطرق لإنقاص الوزن دون حساب السعرات الحرارية

أحدث الطرق لإنقاص الوزن دون حساب السعرات الحرارية

قامت طبيبة أمريكية بابتكار حمية غذائية جديدة وأطلقت عليها الحمية الحجمية، وهى عبارة عن نظام غذائي للأشخاص الذين يرغبون في إنقاص وزنهم بدون اللجوء إلى النظام المرهق باحتساب السعرات الحرارية أو الحرمان من أطعمة معينة، وفى نفس الوقت الحصول على نتيجة إنقاص الوزن بمعدل واحد كيلو جرام في الأسبوع.

وبالنظر لهذا النظام الغذائي المبتكر نجد أنه آمن ومتوازن وفيه تنوع كبير في الأطعمة القائم عليها وفعال جدا، حيث أنه يقوم على فكرة بسيطة ومبتكرة ،وهى ملء البطن والشعور بالشبع، ولكن بالأغذية الصحية التي تحتوى على أقل قدر من السعرات الحرارية والمواد الدهنية التي تسبب زيادة الوزن، ولكنها ذات كثافة عالية مثل الألياف والماء.

وينقسم هذا النظام الغذائي إلى 4 مجموعات يومية، وهى:

– المجموعة الأولى: خضروات وفواكه تحتوى على  نشويات منخفضة ومحتوى مائي مرتفع (مثل التوت والكمثرى والطماطم والخس والكرنب)، إلى جانب منتجات الألبان قليلة الدسم.

– المجموعة الثانية: خضروات وفواكه تحتوى على نشويات مرتفعة (مثل البطاطس والجزر)، إلى جانب منتجات الحبوب الكاملة والبقوليات واللحوم قليلة الدهون، بالإضافة إلى وجبات مختلطة قليلة الدهون مثل الباستا مع صوص الطماطم أو الأرز مع الخضروات المطهوة بالبخار.

– المجموعة الثالثة: لحم وجبن وبيتزا بالإضافة إلى بطاطس محمرة وخبز أبيض وسلطة وآيس كريم.

– المجموعة الرابعة: رقائق البطاطس وشوكولاته بالإضافة إلى كوكيز ومكسرات وزبده وزيت.

وبذلك تكون المجموعة الأولى والثانية هي الأساس لمعظم السعرات الحرارية، التي يحتاجها الجسم يوميا، أما أغذية المجموعة الثالثة فيجب تناولها بحرص وبكميات قليلة، وبالنسبة للمجموعة الرابعة فلا يجب تناولها بكثرة أو بصورة دائمة ولكن يمكن تناولها من وقت لآخر وبكميات صغيرة.

وبالنظر لهذه الحمية فهي تجعلك تشعر بالشبع، وهو عنصر هام جدا لمن يتبعون حميات غذائية مختلفة حيث يجعلهم الشبع يشعرون بالسعادة ولا يتعرضون لنوبات جوع شديدة تضطرهم للبحث عن الأطعمة الغنية بالسكريات والدهون، وذلك يساعدهم على الالتزام بالنظام الغذائي لمدة طويلة ولا يملون منه سريعا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *